الأخبار » أخبار صحية » ضعف المصافحة علامة مبكرة على الاكتئاب

ضعف المصافحة علامة مبكرة على الاكتئاب

  ،   التاريخ : 2023-01-25 (08:08 PM)   ،   المشاهدات : 143   ،   التعليقات : 0

ضعف المصافحة علامة مبكرة على الاكتئاب

كشفت دراسة حديثة، أن ضعف القبضة خلال مصافحة الآخرين، تعد علامة مبكرة على خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض نفسية أخرى.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة يونسي بكوريا الجنوبية، أنه بعد تتبع أكثر من 51 ألف بالغ من 6 دول، وجدوا أن أولئك الذين لديهم قبضة يد أضعف كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، بثلاث مرات أكثر من أولئك الذين لديهم مصافحة أقوى.

وأشارت الدراسة إلى أنه بعد تحليل النتائج وجد الباحثون أن الإمساك بقبضة يد أكثر ليونة يمكن أن يكون مؤشرا على ضعف القوة البدنية بشكل عام، والناجمة عن قلة النشاط البدني، وغالبا ما تكون السمة المميزة لتدهور الصحة العقلية والدخول في اكتئاب.

وأبانت أنه ثبت لدى الباحثين أيضا أن ضعف المصافحة يعد إشارة على احتمالية الإصابة بالخرف لاحقا، وأمراض القلب وحتى ضعف الانتصاب لدى الرجال.

وحول الدراسة، قال أستاذ الطب النفسي البيولوجي في لندن، كارمين باريانت، إن أحدث النتائج حول قوة القبضة والصحة العقلية أكدت أن الاثنين مرتبطان.

وأوضح أن القوة العضلية تقل لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب، وهذا البحث مهم في التأكيد على العلاقة الوثيقة بين الصحة العقلية والبدنية.

يشار إلى أن الأطباء يستخدمون بالفعل اختبار قبضة اليد لتتبع الضعف في الشيخوخة بين أولئك الذين يُعتقد أنهم معرضون لخطر معاناة السقوط المفاجئ.

كما يعتقد الكثير من الباحثين والأطباء أن تضاؤل قوة القبضة يمكن أن يكون إنذارا مبكرا مفيدا للأطباء، ويمكنهم بعد ذلك التدخل بنصائح حول نمط الحياة، مثل تدريب القوة لاستعادة قوة العضلات لأولئك المعرضين لخطر الضعف العام.

إضافة تعليق

الخبر التالي

فن التعامل مع الطفل من 5 لـ 8 سنوات