مزاد لبيع 40 قطعة من مقتنيات إلفيس بريسلي

التاريخ : 2023-01-27 (11:16 AM)   ،   المشاهدات : 641   ،   التعليقات : 0

أمريكا
مزاد لبيع 40 قطعة من مقتنيات إلفيس بريسلي

تنظم دار كروس جي.دبليو.إس للمزادات هذا الأسبوع مزادا لبيع 40 قطعة من مقتنيات نجم موسيقى الروك آند رول الراحل إلفيس بريسلي.

وتشمل متعلقات نجم موسيقى الروك، والتي يتوقع أن تحقق عائداً كبيراً، سترة صمّمها الرجل الذي صمّم بذلته الشهيرة المزودة برداء يشبه العباءة، وحقيبة وسجل عناوين مكتوباً بخط يده ومن المتوقّع أن يجلب أكثر من عشرة آلاف دولار.

كما يعرض المزاد، الذي يحمل اسم "قطع أثرية من هوليوود وعالم الموسيقى" ويقام في 28 يناير/ كانون الثاني، قطعاً تنتمي لمارلين مونرو وليزا مينيلي.

ولفتت بريجيت كروس، مؤسسة دار كروس جي.دبليو.إس للمزادات، إلى أن سجل عناوين إلفيس بريسلي يضم "الأشخاص الأقرب (لألفيس) والذين كان على صلة بهم أكثر من غيرهم".

وأضافت "لدينا في الواقع بعض ملاحظاته الشخصية (في السجل) والتي سنتركها كمفاجأة لمن سيرسى عليه المزاد".

وزاد الاهتمام بالمغني الأمريكي، الذي توفّي في 1977، بعد صدور فيلم السيرة الذاتية "إلفيس" الذي رُشّح لجائزة الأوسكار في العام الماضي، ووفاة ابنته ليزا ماري بريسلي في الآونة الأخيرة.

وفي منتصف يناير/ كانون الثاني، بيعت طائرة إلفيس بريسلي في المزاد مقابل 260 ألف دولار، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاده الـ88. وجرى المزاد بحضور أسرة الفنان الراحل، وافتتح بـ100 ألف دولار، قبل أن تصل القيمة إلى 260 ألف دولار من قبل شخص لم يتم الكشف عن اسمه، وفق وسائل إعلام أمريكية.

والطائرة من طراز "1962 Lockheed 1329 JetStar". وقالت بريسيلا بريسلي زوجة النجم الراحل خلال المزاد: "أحب إلفيس الطائرات وكانت هذه واحدة منها.. هذا أول مزاد لي وأنا متحمسة لوجودي هنا. اليوم سيكون عيد ميلاد إلفيس الـ 88".

وهذه ليست المرة الأولى التي تباع فيها الطائرة في المزاد، حيث سبق طرحها في المزاد عام 2017، وكان متوقعا لها أن تباع بما يقرب من 3.5 مليون دولار، غير أنها بيعت بمبلغ 430 ألف دولار فقط.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي