بي إم دبليو تعمل على بطاريات الحالة الصلبة لسياراتها الكهربائية

التاريخ : 2023-01-30 (12:58 PM)   ،   المشاهدات : 444   ،   التعليقات : 0

بي إم دبليو تعمل على بطاريات الحالة الصلبة لسياراتها الكهربائية

تعمل شركة بي إم دبليو الألمانية حاليًا على بطاريات الحالة الصلبة بالتعاون مع شركة سوليد باور، وتُشير التقارير إلى إمكانية تقديمها على سيارات بي إم دبليو الكهربائية في وقت ما من عام 2025.

جدير بالذكر أن بي إم دبليو ليست الوحيدة التي تختبر تقنيات بطاريات الحالة الصلبة، فإلى جانب الشركة الألمانية العريقة يعمل العديد من صناعي السيارات والشركات الناشئة على هذه التكنولوجيا، والتي تعد بتقديم وزن أخف في السيارات ومدى سير أطول مقارنةً بالبطاريات الحالية.

ويمكن القول أن السباق نحو تقديم بطاريات الحالة الصلبة في سيارات متوفرة تجاريًا هو الأهم في  قطاع السيارات الكهربائية لهذا العقد، حيث يعمل عدد من المطورين على تركيبات مختلفة من البطاريات بهدف الوصول إلى بطارية يمكن تنفيذها على نطاق واسع تجاريًا.

من جانبها، تعمل شركة سوليد باور -بدعم من فورد وبي إم دبليو- على استخدام إلكتروليت صلب قائم على الكبريتيد بدلًا من الإلكتروليت السائل التقليدي، بهدف تقديم بطاريات سيارات أخف وزنًا وتوفر كثافة طاقة أعلى، مقارنةً بتصميمات الليثيوم أيون التقليدية.

وكشفت شركة بي إم دبليو أن سوليد باور تخطط لتقديم خلايا سيارات جاهزة للاختبار في وقت لاحق من هذا العام. وعملت الشركتان على توسيع اتفاقية التطوير المشتركة بينهما، للسماح لشركة بي إم دبليو ببناء خط إنتاج نموذج أولي في مركز كفاء التصنيع الخلوي الموجود في بارسدورف بألمانيا.

بموجب الاتفاقية الجديدة ستتمكن كل من بي إم دبليو وسوليد باور من تنفيذ أنشطة تطوير الخلايا والتصنيع في المواقع المملوكة لأي منهما.

وقبل البدء في تشغيل خط إنتاج النموذج الأولي، سيعمل موظفوا بي إم دبليو مع المهندسين في شركة سوليد باور الناشئة لضبط عمليات تصنيع الخلايا، وقالت الشركة الألمانية أن أولى السيارات الاختبارية مع بطاريات الحالة الصلبة ستظهر قبل عام 2025.

في هذا الإطار، صرّح ديفيد جانسن الرئيس التنفيذي المؤقت في سوليد باور: "يُعد توسيع علاقتنا مع بي إم دبليو دليلًا إضافيًا على أن الشركتين تؤمنان بتطوير تكنولوجيا سوليد باور وقيمة بطاريات الحالة الصلبة".

من جانب آخر، تعمل شركة فاكتور إنيرجي الناشئة على بطاريات الحالة الصلبة بدعم من مرسيدس بنز وهيونداي وشركات أخرى.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

دراسة جديدة: حبوب شائعة يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول بنسبة 70٪