مونديال الأندية: ريال مدريد يسعى لتحقيق رقم قياسي

التاريخ : 2023-01-30 (05:17 PM)   ،   المشاهدات : 341   ،   التعليقات : 0

مونديال الأندية: ريال مدريد يسعى لتحقيق رقم قياسي

سيكون ريال مدريد المرشح الأكبر لتحقيق رقم قياسي بحصد لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الخامسة، والحفاظ على تفوق أوروبا على أمريكا الجنوبية.

يبدو الريال الذي أحرز اللقب في 2014، ثم توج ثلاث مرات متتالية خلال الفترة 2016-2018، في طريقه لمواجهة فلامنغو البرازيلي في النهائي، لكن كلاهما يجب أن يتجنب المفاجآت في نصف النهائي أولاً، وقبل خوض النهائي في الرباط في 11 فبراير (شباط).

وتوجت الأندية الأوروبية باللقب في النسخ التسع الأخيرة من البطولة، وفرضت سيطرتها منذ 2012 عندما تغلب كورنثيانز البرازيلي على تشيلسي في النهائي في اليابان في تفوق نادر لأمريكا الجنوبية.

ويظهر بطل أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس مباشرة في نصف النهائي، لكن المسابقة تنطلق الأربعاء عندما يلتقي الأهلي المصري مع أوكلاند سيتي في طنجة في مباراة الافتتاح.

وسيتم استخدام البطولة لتجربة المزيد من التعديلات على نظام حكم الفيديو المساعد، وسيشرح الحكام ولأول مرة أسباب قرارات حكم الفيديو للمشجعين في الملعب وللمتابعين عبر التلفزيون، لكن المحادثات بين أفراد الطاقم خلال مناقشة القرار ستبقى سرية.

وربما تكون هذه النسخة الأخيرة أو قبل الأخيرة بالنظام الحالي، بعدما قرر "فيفا" إقامة بطولة موسعة بمشاركة 32 فريقاً في 2025.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

طيران الإمارات تشغل رحلة تجريبية بوقود مستدام 100 بالمائة