دراسة غير متوقعة: السيارات الكهربائية أكثر تكلفة من التقليدية

التاريخ : 2023-01-30 (08:16 PM)   ،   المشاهدات : 425   ،   التعليقات : 0

دراسة غير متوقعة: السيارات الكهربائية أكثر تكلفة من التقليدية

كشفت دراسة حديثة أنه لأول مرة في الأشهر الأخيرة، باتت السيارات الكهربائية أكثر تكلفة في التشغيل من نظيراتها التقليدية مع ارتفاع أسعار الكهرباء وانخفاض أسعار الوقود التقليدي مؤخرا.

وأوضحت الدراسة أنه مع انخفاض أسعار الوقود التقليدي في نهاية العام الماضي، كانت تكلفة الوقود لمعظم سيارات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) أرخص نسبياً في الربع الأخير من عام 2022، من شحن سيارة كهربائية مثيلة.

وأشارت الدراسة التي أجرتها شركة الاستشارات "Anderson Economic Group" إلى أن تكلفة القيادة لمسافة 100 ميل في سيارة تعمل بالبنزين انخفضت بأكثر من 2 دولار في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022، لا سيما مع ارتفاع أسعار الكهرباء العام الماضي.

وخلصت الدراسة إلى هذه النتائج بعد تتبع التكلفة الأساسية للطاقة للسيارات التي تعمل بالبنزين والديزل، ونظيراتها من السيارات الكهربائية والتي تستلزم وجود شواحن وتكلفة وصول إلى محطات الشحن والتي لا زالت غير منتشرة بصورة كافية بعد.

ووجدت الدراسة أنه في الربع الرابع من عام 2022، دفع سائق سيارة تعمل بالبنزين في المتوسط نحو 11.29 دولار لتزويد سيارته بالوقود لمسافة 100 ميل من القيادة أو أكثر من 160 كيلومترا.

وبالمقارنة، توصلت الدراسة إلى أن هذا المبلغ كان أرخص بنحو 31 سنتاً مما دفعه سائق سيارة كهربائية متوسطة السعر لشحن سيارته في المنزل، وأكثر من 3 دولارات أقل مما يدفعه سائقو السيارات الكهربائية عند شحن سياراتهم في محطة وقود.



إضافة تعليق

الخبر التالي

قطر تمدِّد صلاحية بطاقة «هيّا» لمدة عام