نظارة أبل للواقع الافتراضي.. ثورة مرتقبة

التاريخ : 2023-01-31 (01:38 PM)   ،   المشاهدات : 462   ،   التعليقات : 0

نظارة أبل للواقع الافتراضي.. ثورة مرتقبة

تحضر شركة أبل لانطلاقة قوية لنظارتها المخصصة للواقع الافتراضي، التي من المنتظر الكشف عنها خلال فترة الربيع من العام الجاري.

وبحسب موقع "إيورو نيوز"، فإن شركة أبل تعمل حاليا على تطوير أنظمة تشغيل تسمح للمستخدمين المحتملين لهذه النظارة بتطوير تطبيقاتهم الإلكترونية الخاصة بهم التي ستتوافق مع الواقع الافتراضي.

Vive XR Elite تتحدى Oculus.. من يفوز بكعكة نظارات الواقع الافتراضي؟

ذلك يأتي بعد أن تم الكشف عن تقارير تفيد بأن أبل تجري حاليا محادثات مع مجموعة كبيرة من شركات الميديا والترفيه، حتى تحقق التوافق بين نظاراتها المنتظرة للواقع الافتراضي، وما تقدمه هذه الشركات من خدمات ترفيه مرئية ومسموعة.

تكلفة محتملة

ووفق ما نشر من تنبؤات حول نظارة الواقع الافتراضي المنتظرة من أبل، فإن النظارات عند الكشف عنها رسميا من المتوقع أن تكون تكلفتها 3000 دولار.

هذه التكلفة، تعادل ضعف التكلفة التي تتاح بها نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بشركة ميتا، والتي تم الكشف عنها خلال عام 2022 الماضي، باسم "ميتا كويست برو"، وتكلفته تتوقف عمد حد 1500 دولار.

وفي تقرير سابق لوكالة بلومبيرج، فإنه من المتوقع أن تطرح نظارات أبل الجديدة للأسواق، مع دعمها لشاشتين فائقتين في الدقة، يتم تخصيصهما للتوافق مع الميتافيرس، بالإضافة لكاميرات خارجية للواقع المعزز.

ومن الخدمات التي ستحرص أبل على أن تحقق بها التوافق مع نظاراتها الجديدة، خدمتها للبث الرقمي Apple tv +، بجانب إجراء أبل حاليا لمحادثات مع منصات ديزني وعدد من شركات الترفيه للاستفادة مما تتيحه من خدمات بث وترفيه لمستخدمي النظارة القادمة.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة الشارقة تحذر من شركات التداول الوهمية