مفاجأة الجيل التاسع من فولكسفاغن جولف.. أول طراز كهربائي 100%

التاريخ : 2023-01-31 (03:57 PM)   ،   المشاهدات : 585   ،   التعليقات : 0

مفاجأة الجيل التاسع من فولكسفاغن جولف.. أول طراز كهربائي 100%

سيارة فولكسفاغن جولف تعتبر من أنجح السيارات التي طرحتها ماركة فولكس عبر تاريخها، لجمعها بين الاستمرارية ومعدلات المبيعات المرتفعة.

هذه السيارة تقترب من وصولها رسميا لحقبة السيارات الكهربائية، بعد أن أعلن رسميا المدير التنفيذي للشركة توماس شيفر عن أن الجيل التاسع من جولف سيكون الأول الذي يطرح بالطاقة الكهربائية الخالصة.

وبحسب موقع "موتور وان"، فقد أعلن توماس شيفر أيضا، عن أقرب نسخة جديدة من جولف تصل للأسواق، والتي ستكون نسخة تحديث منتصف الجيل "فيس ليفت"، تصل خلال عام 2024 المقبل.

ويأتي قرار تحويل فولكسفاغن لطراز جولف للعمل بالطاقة الكهربائية، لرغبة الشركة في استمرارية طرح الطراز لجيل تاسع، على أن يحمل مسماه التسويقي الخاص، المسمى التسويقي لأسرة فولكسفاغن الكهربائية الحالية الحاملة لشعار ID.

وفي تصريحاته التي نقلها "موتور وان"، يقول توماس شيفر، إن الجيل التاسع الكهربائي من طراز جولف، من المحتمل أن يطرح بمسمى تسويقي هو "ID. Golf"، على أن تكون فئته في مكانة تتوسط طراز ID.2 وطراز ID.3.

ويتنبأ خبراء الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات، أن الجيل التاسع القادم من طراز جولف، من المفترض أن يستمر بيعه بالأسواق لمدة تصل لـ 3 سنوات بداية من عام طرحه رسميا.

وستركز جولف على تقديم تصميم مميز وقدرات فائقة لهذه النسخة القادمة من طراز "جولف"، تحقق بها توازن تنافسي مع شركة تويوتا التي تصدرت مبيعات ماركات السيارات على مستوى العالم خلال عام 2022، ببيعها لما يصل لـ 10.5 مليون نسخة، مقارنة بفولكسفاغن التي باعت 8.3 مليون سيارة فقط خلال العام الماضي.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي