تحذير مهم للسيدات.. حرقة المعدة من أعراض هذا النوع من السرطان

التاريخ : 2023-01-31 (09:06 PM)   ،   المشاهدات : 870   ،   التعليقات : 0

تحذير مهم للسيدات.. حرقة المعدة من أعراض هذا النوع من السرطان

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أنه في بعض الحالات، يمكن أن تكون حرقة المعدة، أو ما تعرف بحموضة المعدة، من أعراض سرطان المبيض.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور جيمس فلاناغان، من إمبريال كوليدج لندن، إن أعراض السرطان التي نبحث عنها شائعة جدا، وكان من بينها أن حرقة المعدة سبب رئيسي لسرطان المبيض.

وأوضح أن الدراسة وجدت زيادة ملحوظة في مشتريات أدوية الألم وعسر الهضم بين النساء المصابات بسرطان المبيض حتى ثمانية أشهر قبل التشخيص، مقارنة بالنساء غير المصابات بسرطان المبيض.

وأضاف أنه يأمل أن يؤدي هذا البحث إلى اكتشاف الأعراض مبكرا وتحسين خيارات العلاج للمرضى، مشيرا إلى ضرورة قيام النساء اللواتي يشعرن بحرقة في المعدة، بفحص المبيض والتأكد من عدم إصابته بالسرطان، وذلك لأهمية الكشف المبكر.

من جهتها، قالت المؤسسة الخيرية "Cancer Research" في المملكة المتحدة، إن أعراض سرطان المبيض تبدأ في الظهور في الفترة ما بين 6 إلى 12 شهرا قبل اكتشاف المرض، ولذلك يجب الانتباه إليها لضمان علاج أنجع وفرص شفاء أفضل.

ويعد سرطان المبيض أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الإناث وأسرعها فتكا، وغالبا ما يتم تشخيصه في مرحلة متأخرة عندما تكون فرص البقاء على قيد الحياة سيئة، لأن أعراضه غالبا ما تُنسب إلى حالات مرضية أخرى شائعة، مثل فقدان الشهية والانتفاخ.



إضافة تعليق

الخبر التالي

تقارير: أرسنال يضم جورجينيو من تشيلسي في آخر أيام سوق الانتقالات