إطلاق خدمة "افحص و انطلق " في مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات بعجمان

  ،   المصدر : عجمان / هيئة النقل في عجمان التاريخ : 2023-02-01 (10:45 AM)   ،   المشاهدات : 594   ،   التعليقات : 0

عجمان
إطلاق خدمة "افحص و انطلق " في مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات بعجمان

في إطار حرص هيئة النقل على تطوير وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلائم متطلبات الجمهور وضماناً لإستمرارية الأعمال وتطبيق أعلىمعايير تقديم الخدمات الحكومية، مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات يطلق خدمة " إفحص وإنطلق" والتي تتيح للمتعامل فحص المركبةمن خلال القيادة الذاتية للمركبة أثناء عملية الفحص والإنطلاق دون الحاجة إلى التعامل مع موظف الخدمة لسداد الرسوم وإستلام شهادةالفحص ليكون أول مركز على مستوى الدولة يطبق هذه الآلية منذ عام 2020.

 

حيث أكد سعادة/ عمر محمد لوتاه مدير عام هيئة النقل بأن الهيئة حريصة كل الحرص على الإرتقاء بخدمات مركز سبيد والإنتقال بها إلىمرحلة يتم فيها الإعتماد على التحول الرقمي لتحسين أداة العمل الحكومي وتقديم الخدمات على مستوى عالٍ من الجودة والإمتياز وذلكإتباعاً للإستراتيجية التي تتبناها حكومة عجمان.

 

وأضاف لوتاه من مميزات هذه الخدمة بأنها تتيح للمتعامل قيادة المركبة أثناء عملية الفحص وبمجرد إنتهاء الفاحص من كافة مراحلوإجراءات فحص المركبة يمكن للمتعامل الإنطلاق ومغادرة حارة الفحص دون الحاجة إلى الإنتظار لسداد رسوم الفحص، حيث أن العميليستلم رسالة نصية تفيد بإنتهاء الفحص ورابط الدفع الرقمي لقيمة الفحص وبمجرد الإنتهاء من عملية السداد يتم إستلام شهادة الفحصالرقمية .   كما أن الهيئة توفر حرية الإختيار للمتعامل في حالة الرغبة بسداد قيمة الفحص في نفس اللحظة وذلك من خلال تواجد موظفالخدمة الذي يقوم بإستلام رسوم الفحص من خلال عدة خيارات متاحة ( دفع بالبطاقة البنكية أو الدفع نقدي ) وتسليم شهادة الفحص دونحاجة المتعامل إلى مغادرة المركبة.

 

علماً بأن خدمة القيادة الذاتية أثناء فحص المركبة وخدمة الدفع الرقمي لقيمة الفحص والتي تم تطبيقها للمرة الأولى على مستوى الدولة فيمركز سبيد.



إضافة تعليق

الخبر التالي