صيدلية أستر وشركة "طلبات الإمارات" توقّعان شراكة لتوصيل الأدوية الموصوفة للمرضى في الدولة

التاريخ : 2023-02-01 (05:21 PM)   ،   المشاهدات : 673   ،   التعليقات : 0

الإمارات
صيدلية أستر وشركة "طلبات الإمارات" توقّعان شراكة لتوصيل الأدوية الموصوفة للمرضى في الدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة — وقّعت صيدلية أستر، ذراع البيع بالتجزئة لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية والتي تعتبر أبرز سلسلة صيدليات في الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة "طلبات الإمارات"، منصة توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة،  لتمكين العملاء من شراء الأدوية التي تستلزم وصفة طبية. واعتباراً من فبراير 2023 ، سيتمكن مستخدمو "طلبات" من تحميل وصفاتهم الطبية بشكل آمن وسهل على التطبيق ليتم إرسالها إلى صيدلية أستر وتسليمها من قبل سائقي توصيل "طلبات" في غضون 90 دقيقة. كما  سيتمكن عملاء "طلبات" من طلب الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية و المنتجات الصحية الأخرى من صيدلية أسترواستلامها في غضون 30 دقيقة.

وهنأ الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، كل من صيدلية أستر و"طلبات" على هذه الخطوة الرائدة.

وقال الدكتور مروان الملا: "نطمح إلى الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية التخصصية في دبي إلى أعلى مستويات الجودة، ونعمل على إتاحتها لجميع أفراد المجتمع لضمان راحتهم. ويعتمد قطاع الصحة في دبي على أحدث التقنيات في مجال الرعاية الصحية من أجل إيصال خدمات الرعاية الصحية وإدارتها بالشكل الأمثل. كما أصبح بإمكان المرضى الاستفادة من هذه التقنيات من أجل تحميل الوصفات الطبية بأمان واستلام أدويتهم دون الحاجة لمغادرة منازلهم، مما يرتقي بمستويات راحتهم ويضمن لهم الحصول على أدويتهم في الموعد الدقيق.

ونواصل سعينا اليوم لتعزيز راحة المرضى وأفراد أسرهم في دبي من خلال دعوة مزيد من مزودي الخدمات للانضمام إلينا، ودعم جهودنا الرامية إلى إنشاء منظومة رعاية صحية متكاملة تركز بشكل أساسي على توفير خدمات عالية المستوى لتعزيز سلامة المرضى".

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت السيدة أليشا موبين، نائب المدير العام لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية: "تماشياً مع رؤية دبي لرفع مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال السعي لتحقيق الكفاءة واختيار المواقع المناسبة والاستفادة من الموارد المتاحة، بالإضافة إلى رسالة أستر دي إم للرعاية الصحية، والتي تتمثل في مواصلة تحسين إمكانية الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، يسعدنا في صيدلية أستر أن نتشارك مع طلبات لتقديم خدمة صرف الوصفات الطبية، والتي تُعَدّ الخدمة الأولى من نوعها لعملاء طلبات في الإمارات العربية المتحدة. ستوفر هذه الشراكة للمستخدمين طريقة سريعة ومريحة للحصول على الأدوية الموصوفة لهم بالإضافة إلى أفضل المنتجات الصحية الأخرى. كما تعمل صيدلية أستر من خلال هدفها المتمثل في جعل عروضها الخاصة بالصحة والعافية متاحة بسهولة على عتبة الناس في الإمارات العربية المتحدة، ونتطلع إلى الشراكة مع طلبات لأخذ قفزة أخرى في هذا الاتجاه".

كما علّقت تاتيانا رحال ، المديرة العامة لدى "طلبات الإمارات": "مع ترسيخ دولة الإمارات العربية المتحدة باستمرار لمكانتها كمركز تكنولوجي على خريطة العالم وتبني الابتكار في جميع القطاعات، نحن فخورون بشراكتنا مع صيدلية أستر لدعم جهود الحكومة في رقمنة قطاع الصحة والعافية. تتيح هذه الشراكة لشركة "طلبات" تزويد المجتمعات التي نعمل فيها بإمكانية الوصول إلى خدمات أوسع التي تلبي احتياجاتهم اليومية من خلال التطبيق. وقريباً، وبالإضاقةإلى إمكانية المرضى من طلب الأدوية الموصوفة من خلال منصتنا،سيتمكنون أيضاً من جدولة الأدوية الموصوفة مسبقاً على تطبيق طلبات.ونحن في "طلبات نتطلع باستمرار لتقديم وتوفير خدمات جديدة لعملائنا و أن نكون متواجدين لدعمهم أينما كانوا وفي أي وقت ".

كيف يتم ذلك:

  • يقوم مستخدمو "طلبات" بتحميل الوصفات الطبية الخاصة بهم وبطاقة الهوية وتفاصيل التأمين من خلال التطبيق
  • سيتصل بهم صيادلة من صيدلية أستر لإبلاغهم بأية ملاحظات حول موافقات التأمين، وتقديم المشورة بشأن تعليمات جرعات الدواء وتناولها، بالإضافة إلى الإجابة عن أية أسئلة تتعلق بالأدوية.
  • ستكون الخدمة متاحة بين الساعة 10 صباحاً و 10 مساءً في دبي خلال المرحلة الأولى من الإطلاق

 

السريّة التامّة:

  • قامت شركة "طلبات" بتطبيق تقنية تضمن عدم ظهور أو حفظ أية بيانات يتم تحميلها عبر المنصة كجزء من مشتريات الأدوية الموصوفة حيث تتلقى أنظمة صيدلية أستر المعلومات التي يتم تحميلها بشكل مباشر للحفاظ على خصوصية المريض، كونها مقدم الرعاية الصحية المرخَّص. وتراجع صيدلية أستر جميع البيانات من أجل معالجة طلب العميل وتنفيذه

كما يمكن للعملاء الاتصال على مدار الساعة بخدمة العملاء في صيدلية أستر أو التواصل مع خدمة عملاء "طلبات" عبر التطبيق  للاستفسار عن طلباتهم التي لم يتم إنجازها بعد.

أستر دي إم للرعاية الصحية هي أحد أكبر مقدمي الرعاية الصحية المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وتدير حالياً 446 صيدلية في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن، بما في ذلك 201 صيدلية في الهند تديره مجموعةصيدليات صيدليات الفاون للتجزئة الخاصة المحدودة (Alfaone Retail Pharmacies Private Limited) بموجب اتفاقية ترخيص للعلامة التجارية. لقد نشأت صيدلية أستر في الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت اسماً مألوفاً وظهرت كعلامة تجارية مفضلة بين الصيدليات نظراً لسهولة الوصول إليها واتباعها نهج "العميل أولاً". وخلال السنة المالية الماضية، سجلت صيدلية أستر 8 ملايين زيارة عبر وحداتها.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

دراسة جديدة تربط بين أدوية القلب وانخفاض الجرائم والعنف