جامعة عجمان تحتفي بتميز وانفراد خريجيها في مختلف المجالات

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2023-02-01 (06:04 PM)   ،   المشاهدات : 697   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تحتفي بتميز وانفراد خريجيها في مختلف المجالات

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تستعد جامعة عجمان للاحتفال بتخريج الفوج الأول لعام 2023، وتتويج طلبتها بعد رحلة أكاديمية مليئة بالإنجازات، ومن المنتظر انعقاد الاحتفالية في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في مقر الجامعة، في حدثين منفصلين للخريجين والخريجات. وتماشيا مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 2023 "عام الاستدامة"، سيحمل حفل التخريج الشعار نفسه الذي يجسد روية الجامعة ومسؤولياتها في تعزيز الوعي حول هذه القضية وما يرتبط بها من تحديات.
سينعقد حفل تخريج الطلاب يوم الإثنين الموافق 06 فبراير، أما حفل الطالبات فسيكون يوم الثلاثاء الموافق 07 فبراير. وسيضم هذا الفوج أكثر من 600 طالب وطالبة من مختلف الكليات التسع، ضمن درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وجدير بالذكر أنه سيتم عرض الحفل مباشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة.

وقال مدير جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير مهنئاً الخريجين: "أنا فخور بتخريج دفعة من خريجي جامعة عجمان إلى عالم مليئ بفرص النجاح والتميز، وأنا واثق من أن التعليم والمهارات والأخلاق التي غرستها جامعة عجمان بهم، ستساعدهم على التطور كقادة في مجالات تخصصهم. أتمنى لهم كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية".
وسيسلِط حفل التخريج الضوء على أبرز الإنجازات الأكاديمية والمهنية للخريجين في مختلف المجالات. فسيتم الاحتفاء بتكريم الخريج الإماراتي هزاع عبد الله أحمد محمد ومنحه شهادة درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال. فقد حصل هزاع على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2010 وماجستير إدارة الأعمال في المحاسبة عام 2012، وكلاهما من جامعة عجمان. وفي عام 2019، التحق مرة أخرى بالجامعة للحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال مع مواصلة عمله في وزارة الدفاع.
وتعليقا على هذه المناسبة قال هزاع: "بعد 3 سنوات من الاجتهاد الأكاديمي والعمل الجاد، ها قد تحقق حلمي بالحصول على شهادة الدكتواره كما أنني اتطلع للاحتفال بإنجازاتي مع عائلتي وأصدقائي. لقد كانت رحلة رائعة مليئة بالخبرات المعرفية والعملية في إحدى أفضل الجامعات على مستوى العالم. أنا سعيد جدًا وفخور بكوني خريجًا من جامعة عجمان".

وحول القيمة المعرفية والعملية المضافة التي ساهمت بها درجة الدكتوراه في عمله، أضاف هزاع: "لقد زودتني دراستي بجامعة عجمان بالقدرات العملية والخبرات التي استفدت من تطبيقها في وظيفتي، مثل منصات التحليل المختلفة SPSS وتدفق البيانات و NVivo".

من ناحية أخرى، أنهت الطالبة لارا علي زركت دراستها ببرنامج الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة عجمان، وأوضحت أنها خلال دراستها حظيت بتكوين علاقات ثرية علميًا واجتماعيًا مع العديد من الزملاء في المجال، وقالت: "لقد خضت تجربة ملهمة ومليئة بالتحديات الإيجابية. كما سعدت بالتعرف على أشخاص جدد. لقد كانت بالفعل رحلة رائعة وممتعة للغاية".

وأشارت لارا أن الأمر لا يقتصر على المعرفة فحسب، وبالأخص ما تقدمه جامعة عجمان من مناهج دراسية دقيقة، تمزج بين المعرفة النظرية والتعلم التجريبي، وهو ما يساعد الخريجين بشكل كبير. وأضافت لارا: "ساعدتني الجامعة في اكتساب المزيد من المعرفة من خلال رحلتي التعليمية وتحديد مسار مستقبلي المهني".





من جهة أخرى، أوشكت الطالبة المتميزة سمارا فيصل على تحقيق ما تطمح إليه أكاديميًا والحصول على درجة الباكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة عجمان. وتعليقًا على هذا الانجاز، قالت: "أشعر بالسعادة والفخر على حد سواء برحلتي التي استمرت لخمس سنوات بجامعة عجمان، فالعمل الجاد والمثابرة أتى بثماره، وأنا ممتنة لأساتذتي وزملائي، وقبل كل شيء لعائلتي على دعمهم اللامحدود خلال هذه الرحلة المؤثرة في حياتي".

وبينت سمارا أن مشاركتها في الفعاليات والمسابقات ذات الصلة بمجالها الأكاديمي التي قدمتها الجامعة، كان لها دور أساسي في تكوين مسيرتها واكتسابها لمهارات وقدرات شهدت لها بالكافاءة في سوق العمل.

وعلقت سمارا قائلة: "منحتني الجامعة فرصة عظيمة بالمشاركة في جائزة عجمان للزراعة 2020، وهي إحدى أهم مسابقات الهندسة المعمارية التي تنظمها بلدية عجمان، بالتعاون مع جامعتنا والتي حازت فيها على المركز الثاني عن فئة التصميم الهندسي للمناظر الطبيعية. لقد كانت تجربة تعليمية ثرية حقًا، وأنا ممتنة لجامعة عجمان على منحي هذه الفرصة".



إضافة تعليق

الخبر التالي

السعودية تفوز بتنظيم بطولة كأس أسيا 2027