كلية محمد بن راشد تتعاون مع دائرة ميناء وجمارك عجمان لتأهيل الموظفين وتبادل معارف السياسات

  ،   المصدر : عجمان / دائرة ميناء وجمارك التاريخ : 2023-02-01 (09:18 PM)   ،   المشاهدات : 586   ،   التعليقات : 0

دبي
كلية محمد بن راشد تتعاون مع دائرة ميناء وجمارك عجمان لتأهيل الموظفين وتبادل معارف السياسات

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم مع دائرة ميناء وجمارك عجمان لتأهيل موظفي الدائرة وإكسابهم مختلف التجارب والخبرات من خلال برامجها الأكاديمية وتبادل المعارف الخاصة بالسياسات والاستراتيجيات التخصصية، والحوكمة المؤسسية.

جاء ذلك خلال فعالية حضرها كل من سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي دائرة ميناء وجمارك عجمان، وسعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد لإدارة الحكومية، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار الدور الريادي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في مجال تأهيل الكوادر البشرية والقادة الحكوميين وفق أفضل المعايير العالمية ومواكبتهم لمختلف المتغيرات ليكونوا أكثر استعداداً للمستقبل، بجانب دورها الكبير في مجال السياسات العامة من أجل تنفيذ كافة الخطط التنموية في مختلف الهيئات والدوائر الاتحادية والحكومية المحلية في دولة الإمارات.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان : إن تأهيل وتطوير كوادرنا البشرية وبناء قدراتهم في مختلف المجالات والتحاقهم في تخصصات اكاديمية ورفدهم بالمعرفة والعلوم المتخصصة والعمل على اثراء قدراتهم المعرفية بالتجارب والخبرات العلمية والتطبيقية هو من أهم الاهداف الاستراتيجية لدائرة ميناء وجمارك عجمان، واضاف بإن توقيع مذكرة التعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يفتح لنا آفاق جديدة للاستفادة من البرامج الاكاديمية والتدريبية التي تقدمها الكلية والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات والخدمات لديها .

وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة والتي تؤكد حرص دائرة ميناء وجمارك عجمان على بناء شراكات فعالة مع المؤسسات التعليمية المرموقة وتوطيد اواصر التعاون والشراكة لنشر العلم والمعرفة لتحقيق خطتنا الإستراتيجية.

ومن جهته، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري: "نؤمن في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بأن الكادر البشري هو أغلى ثروات الوطن، ومن خلال تأهيله وإكسابه الخبرات اللازمة، يمكنه الارتقاء بكامل الأداء الحكومي في مختلف الجهات داخل الدولة. نعمل في الكلية وفق نهج مبتكر يسعى إلى تقديم أفضل وأحدث التجارب العالمية في مجال الإدارة الحكومية والسياسة العامة من أجل تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني وصناعة المستقبل. سعداء بالتعاون مع دائرة ميناء وجمارك عجمان، وسنسعى خلال الفترة المقبلة إلى العمل معاً من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة".

وبموجب مذكرة التفاهم، تقوم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بإلحاق عدد من موظفي دائرة ميناء وجمارك عجمان للدراسة في البرامج الأكاديمية، وإعداد وتأهيل موظفي الدائرة وبناء قدراتهم في مختلف المجالات بما فيها إدارة المعرفة المتخصصة والتبادل المعرفي، من خلال تقديم البرامج التدريبية وورش العمل.

كما يتعاون الطرفان في تبادل المعارف الخاصة بالسياسات والاستراتيجيات التخصصية، والحوكمة المؤسسية، وإدارة المخاطر، وإدارة المعرفة والبحوث والدراسات وتحليل البيانات، بالإضافة إلى التعاون في مجال تبادل الموارد المعرفية، مثل محتويات المكتبة ومصادر المعلومات الإلكترونية.

ويتعاون الطرفان كذلك في مجالات تطوير البحوث والدراسات وربط مخرجاتها بآليات اتخاذ القرارات، إضافة لنشر وتوثيق وتبادل أفضل التجارب والممارسات والخدمات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين والتعاون في الترويج عنها، ونقل التجارب في هذا المجال.

يشمل التعاون أيضاً مجال تنظيم الاجتماعات الحوارية وورش العمل والندوات والمؤتمرات، من أجل تبادل الأفكار والمقترحات والبرامج الإبداعية والابتكارية والتي تسهم في تحقيق التعاون المنشود بينهما. كما يتعاون الطرفان في مجال ترشيح متحدثين من قبلهم للمشاركة في الندوات وورش العمل التي يعقدها الطرفان.



إضافة تعليق

الخبر التالي

تحذير من برمجيات خبيثة تستهدف بطاقات الدفع اللاتلامسية