الجامعة القاسمية تنظم معرض يوم السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة

التاريخ : 2023-02-02 (08:56 AM)   ،   المشاهدات : 317   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تنظم معرض يوم السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية معرض : يوم السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإداراتها المختلفة ،و هي (إدارة مكافحة المخدرات،و إدارة التحريات و المباحث الجنائية و إدارة المرور و الدوريات و قسم التفتيش الأمني) و كذلك هيئة الشارقة للدفاع المدني.

حضر فعاليات المعرض سعادة مدير الجامعة القاسمية الأستاذ الدكتور عواد الخلف و سعادة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية و سعادة عميد شؤون الطلبة و السادة العمداء حيث تعّرف الطلبة على أقسام القيادة العامة لشرطة الشارقة ،و كيفية الوقاية من المخدرات و أضراها على الشباب ، و كذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي والحس الأمني لدى الطلبة وتعريفهم بالمخاطر التي قد تواجههم في حال تعرضهم للابتزاز الإلكتروني ، وحثهم على أخذ الحيطة والحذر عند تعاملهم مع الأشخاص الغرباء أو مجهولي الهوية عبر الشبكة المعلوماتية .

و تعرفوا أيضاً على قوانين المرور و السير و أحدث التقنيات التي تستخدمها إدارة المرور و الدوريات ،و فضلاً عن ذلك تعرفوا على كيفية إطفاء الحرائق و أساليب الأمن داخل الأماكن المغلقة و كيفية الإخلاء حال حدوث الحرائق .

و قد قام الطلبة بحضور عرض حي لقسم التفتيش الأمني k9 للكلاب البوليسية و كيفية التعرف على مرتكبي الجرائم ،و التفتيش داخل الموانئ البرية و الجوية و التعرف على المواد الممنوع دخولها لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية على أهمية المعرض وما يقدمه من تنوع في برامج التوعية بهدف تعريف الطلبة بمتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المجالات، وأهمها المحافظة على سلامتهم بما فيها الاطلاع على قوانين وارشادات السلامة المرورية أثناء قيادة المركبات أو الدراجات الهوائية .

ووجه الخلف الشكر لمختلف إدارات القيادة العامة لشرطة الشارقة لدورها الحيوي فى بث رسائل توعية هامة للطلبة تناولت مخاطر المخدرات والقوانين المرتبطة بها ،بالإضافة لكيفية التعامل مع رسائل الاحتيال المجهولة واختراق الخصوصية وغيرها من المعطيات التي تشكل أهمية للطالب خلال الفترة الراهنة .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

سلسلة فنادق ليفا تعلن عن حملتها الرامية للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا