غرفة عجمان تنظم ملتقى شركاء عام 2022 لتكريم شركائها الاستراتيجيين

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2023-02-02 (10:17 AM)   ،   المشاهدات : 415   ،   التعليقات : 0

عجمان
غرفة عجمان تنظم ملتقى شركاء عام 2022 لتكريم شركائها الاستراتيجيين

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ملتقى الشركاء لعام 2022، لتكريم شركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية والجهات الخاصة، تقديراً لمساهمتهم في إنجازات ومشاريع الغرفة خلال العام 2022.

حضر حفل التكريم، سعادة الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ورئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وسعادة محمود عثمان أبو الشوارب عضو مجلس إدارة غرفة عجمان وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان ومدراء ومسؤولي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص من شركاء الغرفة، وذلك في ساحة باريستا فايبس كافيه بعجمان.

استهلت فعاليات حفل التكريم بكلمة سعادة سالم السويدي، رحب خلالها بالحضور وأكد على أهمية ملتقى شركاء غرفة عجمان لعام 2022 باعتباره فرصة لتجديد علاقات الشراكة والتكامل، ومنصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر لتعاون أكثر ثراءً وتميزاً خلال المرحلة المقبلة، والمشاركة في دعم سمعة وتنافسية اقتصاد في إمارة عجمان ودولة الإمارات بشكل عام.

وأوضح ان إمارة عجمان تحت كنف قيادتها الرشيدة عززت من تواجدها على خارطة جذب الاستثمارات المباشرة عالمياً، وأرست الإمارة دعائم بيئة اقتصادية رائدة ومستدامة وداعمة لنمو أعمال منشآت القطاع الخاص وذلك بفضل الشراكات وتكاتف الجهود بين الجهات والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية.

وأكد سعادة سالم السويدي، أن غرفة عجمان مستمرة في تنمية شراكاتها وتهيئة بيئة أعمال تنافسية هدفها جذب الاستثمارات ورعاية مصالح الأعضاء من المنشآت وتقديم خدمات استباقية وتنمية أعمال منشآت القطاع الخاص، مشيرا إلى حرص الغرفة على المُضي بثبات وثقة نحو ريادة مستدامة، لتستمر مسيرة المنجزات خلال العام 2023.

وشهدت أعمال الملتقى فيديو شامل يستعرض أبرز محطات مشاريع وانجازات غرفة عجمان 2022.

وخلال حفل التكريم تم تنظيم جلسة حوارية أدارتها الدكتورة نورا المرزوقي، وشارك فيها محمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، وشاكر زينل ـ رئيس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصرف الامارات للتنمية، وشيخة الظاهري مدير مكتب الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية.

وخلال الجلسة أشار محمد الجناحي، إلى جهود غرفة عجمان في تنمية شراكاتها الخارجية وتعزيز العلاقات مع دول العالم لفتح أسواق جديدة لصادرات الإمارة والدولة عبر توقيع مجموعة واسعة من اتفاقيات التعاون، كما أكد على أهمية البحوث والدراسات لرصد افضل الأسواق الخارجية، كذلك أكد على أهمية المعرض العالمي  اكسبو 2020 في دعم الشراكات الدولية وإتاحة الفرصة للالتقاء مع وفود دول العالم.

من جانبه أوضح شاكر زينل، جهود مصرف الإمارات للتنمية لتوفير استراتيجية داعمة لاقتصاد الدولة وتنمية الصناعة المحلية، مشيراً إلى حرص المصرف على تنويع شراكاته مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وأوضح ان المصرف يسعى إلى تحسين التشريعات المنظمة لتسهيل عمليات التمويل للأعمال، وتعزيز الربط التقني بين الجهات الحكومية والمصرف لضمان سرعة انجاز المعاملات.

وأشارت شيخة الظاهري، ان الشراكات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص تهدف بشكل عام إلى تحقيق رفاهية الفرد وجودة حياة المجتمع وتحقيق المنافع لكلا الجهتين بما يتوافق مع توجهات كل جهة، وأوضحت ان دائرة التنمية الاقتصادية دائما ما تسعى من شراكاتها مع كافة الجهات إلى تقديم الدعم لأصحاب الاعمال والارتقاء بالخدمات المقدمة، وقدمت للحضور عدد من امثلة اتفاقيات التعاون بين الدائرة وشركائها من الجهات الحكومية والخاصة.

وفي ختام الملتقى قام سعادة سالم السويدي بتكريم شركاء غرفة عجمان الاستراتيجيين من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية ومنشآت القطاع الخاص.



إضافة تعليق

الخبر التالي

في اليوم الأول لمؤتمر تريندز حول التعليم والابتكار خبراء دوليون يستعرضون مواءمة التعليم مع الأهداف المنشودة، ودور تكنولوجيات التعليم