شاحنة فولفو FH Electric الكهربائية تنجح في اختبار جديد

التاريخ : 2023-02-02 (01:12 PM)   ،   المشاهدات : 500   ،   التعليقات : 0

شاحنة فولفو FH Electric الكهربائية تنجح في اختبار جديد

نجحت شاحنة فولفو FH Electric الكهربائية في اختبار جديد قامت به الشركة للتأكّد من موثوقيتها، حيث انتهت مؤخرًا من رحلة حول أوروبا قاطعةً مسافة 3 آلاف كيلو متر بين زيورخ في سويسرا وفالنسيا في إسبانيا، وهي أطول مسافة تقطعها شاحنة كهربائية تجارية حتى اللحظة.

تخطت شاحنة فولفو FH Electric هذا الاختبار عبر القيام برحلة لصالح شركة الخدمات اللوجستية السويسرية كرومين كيرزرس ذهابًا وإيابًا بين نقطتين، حيث حمّل السائق 20 طن من حمولة البرتقال لصالح متجر بقالة من بستان بالقرب من فالنسيا بإسبانيا، وسار بها قرابة 3000 كيلو متر حتى مقر المتجر المُطل على بحيرة زيورخ.

وكانت هذه المرة الأولى التي يقوم فيها السائق برحلة عبر شاحنة كهربائية نصف مقطورة، لذلك كان عليه التعرّف على مميزاتها بشكل جيد ويدرس المسار بالتفصيل.

استغرقت الرحلة أسبوعًا ما بين الذهاب والإياب، مقارنةً بحوالي أربعة أيام عند القيام بها بواسطة شاحنة تقليدية تعمل بالوقود الأحفوري.

وكان على السائق الالتزام بأوقات القيادة والراحة المطلوبة حسب قوانين الاتحاد الأوروبي، لذلك توقف حوالي 20 مرة طوال الرحلة، وكان عليه التخطيط للمسار بعناية حتى يتزامن وقت الشحن مع فترات الراحة بدون إضاعة الكثير من الوقت.

حسبما يذكر موقع فولفو الإلكتروني على الإنترنت، فإن شاحنة فولفو FH Electric من نوع نصف مقطورة يمكنها السفر حتى 300 كيلو متر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

بالطبع واجه السائق بعض المصاعب خصوصًا في الشحن الكهربائي، حيث أن المسار الذي قطعه لم يكن مخصصًا للشاحنات الكهربائية، وبالتالي كان عليه الشحن في محطات شحن المركبات الكهربائية العادية والتي تتمتع عادةً بقوة شحن أقل، ما يعني أوقات شحن أطول.

يأتي هذا الإنجاز بينما تخطط شركة كرومين كيرزرس للخدمات اللوجتسية للاستثمار في البنية التحتية لشحن الشاحنات الكهربائية من نوع نصف مقطورة في مكتبها في سويسرا، وفي ثلاث مواقع أخرى داخل البلاد. وتنوي الشركة أيضًا زيادة أسطولها من الشاحنات الكهربائية إلى 18 شاحنة بحلول نهاية عام 2023 الجاري.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

أدوية شائعة يتناولوها كثيرون