انطلاق إدارة الأداء الوظيفي الإلكتروني لموظفي حكومة عجمان للعام الجاري

  ،   المصدر : عجمان / دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان التاريخ : 2023-02-02 (02:29 PM)   ،   المشاهدات : 593   ،   التعليقات : 0

عجمان

بدأت دائرة الموارد البشرية بعجمان بتطبيق نظام إدارة الأداء الوظيفي الإلكتروني في الجهات الحكومية بإمارة عجمان الذي يأتي تزامنا مع مرحلة تخطيط الأداء السنوي لعام 2023 وفق نظام إدارة الأداء الوظيفي المعتمد في حكومة عجمان.

وأوضحت الدائرة في تعميم أصدرته لكافة الجهات الحكومية بإمارة عجمان على ضرورة الالتزام باستخدام النظام الالكتروني في كافة مراحل دورة الأداء الوظيفي حيث يمكن تسجيل الدخول إلى النظام والاطلاع على كافة مراحل وإجراءات التقييم وفقاً للأدلة الخاصة باستخدام النظام الإلكتروني لإدارة الأداء الوظيفي في حكومة عجمان. وأكدت الدائرة على استعدادها التام لتقديم الاستشارات والدعم الفني للجهات الحكومية بشأن تطبيق هذا التعميم ومساعدتها لضمان التنفيذ الأمثل لأحكامه.

 

وأشار عبد الله بوشهاب- مدير إدارة برامج وخدمات الموارد البشرية أن أتمتة نظام إدارة الأداء الوظيفي يأتي ضمن اختصاصات الدائرة في تطوير أنظمة موارد بشرية فعالة وتطبيقات أكثر حداثة تلائم تطلعات الحكومة وتواكب متطلبات التحول الرقمي بما يضمن إدارة الأنظمة على نحو يتوافق مع توجهات حكومة عجمان لتنمية المهارات وزيادة كفاءة الموارد البشرية في الإمارة.

مؤكداً أن مشروع النظام الإلكتروني لإدارة الأداء الوظيفي يأتي ضمن سلسلة المشاريع والمبادرات التي تحرص الدائرة على تنفيذها بهدف رفع مستوى أداء وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية وفق أفضل الممارسات والمتطلبات الخاصة بالتحول الرقمي، و تطوير أحد أهم الأنظمة المعنية بتنمية وتطوير رأس المال البشري وفق بنية تقنية متكاملة؛ تتضمن آلية واضحة في متابعة وتقييم أداء الموظفين بشكل دقيق وفعال بناء على المراحل المعتمدة في نظام إدارة الأداء الوظيفي لحكومة عجمان.

موضحاً أن النظام سيساهم في إدارة الموظف لأهدافه، وتمكين المسؤولين من تقييم أداء الموظفين، حيث تمت أتمتة مراحل النظام وهي مرحلة التخطيط، ومرحلة تقييم الأداء النصف سنوي، ومرحلة مراجعة وضبط النسب الموجهة لنتائج الأداء.

من جانبها، أوضحت موزة الشامسي، مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية أن نظام إدارة الأداء الوظيفي يهدف إلى تقديم آلية واضحة لقياس ومراقبة ومتابعة وتقييم أداء الموظفين بشكل دقيق وفعال وعادل، بما يساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجهة الحكومية، و تحفيز الموظفين ودفع أدائهم باتجاه مستويات إنتاجية أكبر وجودة أفضل، بالإضافة إلى وضع منهجية علمية لربط المكافآت والحوافز والعلاوات بمستوى الأداء وبرامج التدريب والتطوير والعمل على تقدير الإنجازات والنتائج المتميّزة، و ضمان تحقيق درجة عالية من الموضوعية والشفافية من خلال التواصل والحوار المستمر والبناء بين مختلف المستويات الوظيفية.

مشيرة إلى أن النظام سيسهل على الموظف إدراج الأهداف الفردية إلكترونياً من الخطة التشغيلية للوحدة التنظيمية المرتبطة بالأهداف الاستراتيجية للجهة الحكومية، وتحديد أوزانها، وفترة القياس والمخرجات المتوقعة؛ كما يتيح النظام الإلكتروني للموظف مراجعة الأهداف دورياً مع المسؤول المباشر وإمكانية تعديل الأداء السنوي طوال العام، وتقييم أداء الموظفين عبر التواصل الإلكتروني بواسطة خاصية التقييم الذاتي لتحديد الأهداف والكفاءات السلوكية والمراجعة المرحلية والتقييم النصف سنوي و النهائي للأداء.

وكانت الدائرة قد أطلقت نظام إدارة الأداء الوظيفي الإلكتروني بشكل تجريبي في أكتوبر الماضي ، و عقدت ورش تدريبية لتدريب وتمكين وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية على استخدام النظام ومنحهم الصلاحيات اللازمة تمهيدا لتفعيله بشكل كامل تزامناً مع المرحلة الأولى لدورة تقييم الأداء.



إضافة تعليق

الخبر التالي

شاو: لا توجد قيمة للوصول إلى النهائي بدون هذا الأمر