"سياحة الشارقة" تعلن تنظيم النسخة الـ 12 من “مهرجان أضواء الشارقة"

التاريخ : 2023-02-02 (05:38 PM)   ،   المشاهدات : 709   ،   التعليقات : 0

الشارقة
 "سياحة الشارقة" تعلن تنظيم النسخة الـ 12 من “مهرجان أضواء الشارقة"

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة عن تنظيم "مهرجان أضواء الشارقة 2023 " في نسخته الـ 12 والتي تأتي بشكل متجدد لتغطي بعروضها الضوئية مختلف أنحاء إمارة الشارقة خلال الفترة من 8 وحتى 19 فبراير 2023، وعلى مدار 12 يوماً متواصلاً. 

ويتضمن المهرجان أجندة حافلة بالعروض الضوئية واللوحات الفنية والفعاليات الترفيهية التي تستهدف الزوار من الأفراد والعائلات بجميع الأعمار والاهتمامات من داخل وخارج الدولة. وكشفت الهيئة عن تفاصيل نسخة هذا العام من "مهرجان أضواء الشارقة" خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مساء الأمس في قرية الأضواء، مقابل مبنى قاعة المدينة الجامعية بالشارقة، وكان ذلك بحضور سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية في الإمارة، ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية في الدولة. 

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع في كلمته خلال المؤتمر، أن إمارة الشارقة رسخت مكانتها كوجهة عائلية استثنائية على مدى السنوات الماضية لامتلاكها تنوعًا مميزاً في مقوماتها ومنتجاتها السياحية التي تلبي مختلف الأذواق وتستشرف كافة التطلعات لزوار الشارقة من كل مكان، وبفضل الرؤى والتطلعات المستقبلية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فإن القطاع السياحي يمضي بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق ونمو اقتصادي مستدام." 

وأوضح سعادته أن مهرجان أضواء الشارقة" وبفضل التجدد المستمر، أصبح أحد الوجهات والفعاليات الرائدة والمميزة في أجندة الإمارة السنوية، حيث يأتي في كل عام بطابع مختلف وجاذب مع تجربة ترفيهية ممتعة تحظى باهتمام وإقبال كبيرين من الجمهور ووسائل الإعلام من داخل الدولة وخارجها. مؤكداً أيضاً على أهمية دور شركاء هيئة الإنماء التجاري والسياحي من جهات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ومساهماتهم في إنجاح هذا الحدث ودعمهم المتواصل في تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحية العالمية كوجهة حاضنة لكبرى الفعاليات والأنشطة بأعلى المعايير. 

وأكد أن "مهرجان أضواء الشارقة " يعدّ ملتقى للمواهب والفنانين المحليين والعالميين حيث يتيح لهم الفرصة لتقديم عروض ضوئية مبهرة بمصاحبة الموسيقى والمؤثرات المختلفة، تسرد قصص وحكايا إمارة الشارقة عن موروثها الثقافي والمعرفي وتاريخها العريق وطموحاتها ورؤاها المستقبلية، بأسلوب شيق وممتع على واجهات المباني والصروح المعمارية وأهم المعالم في إمارة الشارقة. وأفاد المدفع أن الحدث يعود هذا العام بحلته المتجددة ليلبي شغف جمهوره بعروض مذهلة تُقدم تجربة ترفيهية ثقافية وإبداعية مميزة بمشاركة 7 فنانين عالميين ومجموعة من الفنانين الناشئين، 

تنطلق عروض المهرجان في الفترة من 8 وحتى 19 فبراير الجاري وعلى مدار 12 يوماً زاخرًا بالألوان والأضواء واللوحات الفنية المبهرة في 13موقعاً مختلفاً يغطي مختلف أنحاء إمارة الشارقة. وتشمل قائمة المواقع كل من: قاعة المدينة الجامعية، مسجد النور، كورنيش بحيرة خالد، مسجد الشارقة، واجهة المجاز المائية، فضلاً عن حصن الشارقة ومبنى بلدية الحمرية، وحصن الذيد. إلى جانب سد الرفيصة في خورفكان، وبرج الساعة في كلباء، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن، وكذلك مبنى المقر الرئيسي لشركة "بيئة"، فضلاً عن موقع "قرية الأضواء"، وذلك على مساحة إجمالية تتجاوز الـ 19 ألف متر مربع، وتحتضن مجموعة واسعة من المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة والتي يصل عددها لـ41 مشروع وطني يقدم للزوار قائمة متنوعة من المأكولات والمشروبات والحلويات، إلى جانب متحف للأضواء ومساحات مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية والعروض الحية، بما يوفر للعائلات تجربة جديدة ومتكاملة ووجهة ترفيهية جاذبة، إذ تستهدف الهيئة استقطاب أكثر من 60 ألف زائر للقرية خلال أيام المهرجان. 

كما خصصت الهيئة فريق عمل مدرب يتمتع بالخبرات لضمان إدارة وتنظيم وتسيير فعاليات المهرجان بالشكل الأمثلفيى كافة مواقع المهرجان، مع وجود ما يزيد عن 80 متطوع لدعم الزوار ومساعدتهم في الحصول على تجربة مختلفة. يّذكر أن "مهرجان أضواء الشارقة" يحظى برعاية مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة والتي تتضمن كل من: بلدية الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة، هيئة الشارقة للدفاع المدني، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، شركة "بيئة"، هيئة مطار الشارقة، المدينة الجامعية بالشارقة، ومعهد الشارقة للتراث، إلى جانب الرعاة الإعلاميين المكتب الاعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

| بواسطة: صفوان

إضافة تعليق

الخبر التالي

كيف تعلم أطفالك احترامك في المنزل وخارجه؟