هاريسون فورد وهيلين ميرن يعودان إلى "1923"

التاريخ : 2023-02-05 (09:20 PM)   ،   المشاهدات : 438   ،   التعليقات : 0

هاريسون فورد وهيلين ميرن يعودان إلى "1923"

بعد النجاح الذي حقّقه عرض أولى حلقات موسمه الأوّل، كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنّ مسلسل الغرب الأمريكي "1923"، سيعود في موسم ثانٍ عبر شبكة "باراماونت+" للبث الرقمي.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، يروي مسلسل "1923"، القصة الحقيقية لأصل عائلة دوتون في يلوستون، بولاية مونتانا الأمريكية، حيث الشيء الوحيد المُهم لأسرة "الكاوبوي" المترابطة، الحفاظ على ممتلكاتها مترامية الأطراف، في وجه قطاع الطُرق وسماسرة العقارات.

لذلك تكافح الشخصيتان الرئيسيتان في المسلسل (جاكوب وكارا دوتون)، النجمان هاريسون فورد (80 عاماً) وهيلين ميرين (77 عاماً)، لحماية أرض الأجيال الكبرى والتي لا تُقدّر بثمن، في زمن سيطرت فيه الأوبئة والجفاف التاريخي إضافة إلى حظر التوجّه ناحية جبال الغرب لكونها محفوفة بمخاطر النهب والقتل.

نجاح باهر

ووفقاً لمجلة "هوليوود ريبورتر"، احتل المسلسل، الذي يخرجه تايلور شيريدان، عناوين الصحف إثر تمكن حلقته الأولى من حصد 7.4 مليون مشاهدة، بعدما ظهرت العجوز "كارا دوتون" وهي تتمكن من قتل عدد من المتسللين إلى منزلها.

وفي بيان كشفت رئيسة قسم البرمجة في "باراماونت" تانيا جايلز عن أنّ رؤية تايلور شيريدان المذهلة وأداء النجمين ميرين وفورد، أمّن راحة بال للجهات المنتجة، وما دفعهم إلى مٌياشرة التحضير لموسم ثانٍ من أشهر قصص الغرب الأمريكي شجاعة.

أول دور تلفزيوني

وكشفت المجلة أنّ مسلسل "1923" هو أوّل دور تلفزيوني لنجم سلسلة "إنديانا جونز" السينمائية خاريسون فورد، لكنّه ثاني طرح لقصة حياة "آل دوتون" بعد مسلسل حمل إسم "1883"، الذي حصدت الحلقة الأولى من موسمه الخاص عبر "باراماونت" أيضاً، التي عُرِضَت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، 10.3 ملايين مُشاهدة، وهو من بطولة تيم ماكجرو وفيث هيل في دوري جيمس ومارغريت دوتون، العرّابان الأساسيان لأسرة دوتون التي امتدت عبر التاريخ الأمريكي.

تاريخ حافل

واكتسب فورد، الممثل والمنتج الأمريكي، شهرته العالمية بعد أدائه دور "هان سولو" في سلسلة "ستار وورز" السينمائية، ثم سلسلة أفلام "إنديانا جونز"، والأهم دوره في فيلم "الشاهد – ذا وتنس" (1985)، الذي رُشح بسببه لجائزة أوسكار أفضل ممثل.

في عام 1997 حصل على المرتبة الأولى في قائمة "أفضل 100 نجم سينمائي على مر التاريخ" التي أصدرتها مجلة "إمباير".

وبحلول 2016 بلغ إجمالي مبيعات تذاكر أفلام فورد أكثر من 4.7 مليارات دولار أمريكي في الولايات المتحدة وحدها، مع أرباح عالمية تجاوزت الـ6 مليارات دولار، الأمر الذي جعل فورد صاحب أعلى إيرادات في مبيعات شباك التذاكر في الولايات المتحدة.

أما هيلين ميرن، فتُعتبر نجمة الجوائز العالمية، رفم تقدّمها في السن، حيث حصلت على جائزة الأوسكار 2006 لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم الملكة، كما حصلت على جائزة إيمي لأفضل ممثلة أربع مرات، وحصلت على جائزة "غولدن غلوب" أفضل ممثلة عام 2006 عن فيلم الملكة، وأفضل ممثلة في مسلسل قصير مرّتين، إضافة إلى جائزة نقابة ممثلي الشاشة أربع مرات.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

زلزال عنيف يهز تركيا ويشعر به سكان الدول المجاورة