بالطاقة الشمسية وبثلاث عجلات.. شركة أمريكية تخترع سيارة تعمل بدون وقود

التاريخ : 2023-02-06 (08:57 AM)   ،   المشاهدات : 560   ،   التعليقات : 0

بالطاقة الشمسية وبثلاث عجلات.. شركة أمريكية تخترع سيارة تعمل بدون وقود

ابتكرت شركة أبتيرا موتورز الأمريكية، أول سيارة في العالم، تعمل بالطاقة الشمسية، ودون الحاجة إلى التزود بوقود أو الحاجة لشحنها بالكهرباء، وقد تشهد انتشاراً واسعاً في المناطق المشمسة أو الحارة.

وأكدت الشركة، أن السيارة تسير بثلاث عجلات فقط، كما أنها يُمكن أن تقطع ما يصل إلى 40 ميلاً (64 كلم) في اليوم باستخدام الطاقة الشمسية، كما يمكن لمالكي الإصدار الأول من السيارة القيادة لأسابيع أو حتى شهور دون الحاجة إلى توصيل الكهرباء لشحنها.

وأوضحت، أنه سيبلغ سعر السيارة الجديدة، التي لم تُطرح حتى الآن في الأسواق، 33 ألفاً و200 دولار، ومتوقع أن تتوفر في الأسواق اعتباراً من نهاية العام الحالي.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم دمج هيكل السيارة ذات الثلاث عجلات مع ألواح شمسية بمساحة 34 قدماً مربعة؛ مما يسمح لها بشحن 700 واط من الكهرباء أثناء القيادة.

وأضافت أن السائق في مكان مشمس مثل جنوب كاليفورنيا أو دول الخليج قد لا يتعين عليه شحن السيارة مطلقاً، مشيرة إلى أن ما يساعد المركبة على التقليل من استهلاك الطاقة أنها تسير على ثلاث عجلات فقط، حيث يؤدي ذلك إلى التخلص من فقدان الطاقة المحتمل.

وتتكون السيارة "أبتيرا" من ستة أجزاء خفيفة الوزن للجسم مصنوعة من مزيج من ألياف الكربون والألياف الزجاجية، وتتناسب في شكل انسيابي؛ مما يقلل من الاستهلاك ويزيد من كفاءة السيارة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

لاعبو تايكواندو نادي مليحه الرياضي يحصدون 7 ميداليات في بطولة كأس العرب 2023