الأخبار » أخبار السيارات » نيسان ستطلق أول سيارة كهربائية مع بطارية الحالة الصلبة في هذا الموعد

نيسان ستطلق أول سيارة كهربائية مع بطارية الحالة الصلبة في هذا الموعد

  ،   التاريخ : 2023-02-06 (12:29 PM)   ،   المشاهدات : 272   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: عبدالخالق كامل

نيسان ستطلق أول سيارة كهربائية مع بطارية الحالة الصلبة في هذا الموعد

تعمل شركة نيسان على سيارة كهربائية تعمل بواسطة بطارية الحالة الصلبة، وعلى ما يبدو فإن الشركة اليابانية تتوقع أن تكون تقنية البطارية الجديدة جاهزة للإنتاج التجارية بحلول عام 2028.

لا تزال نيسان تعمل على تطوير بطارية الحالة الصلبة حتى الآن، لكنها تعتقد أنها تستطيع بدء الإنتاج التجريبي في غضون خمسة أعوام ثم تحسين التكنولوجيا تدريجيًا مع بدء طرح سيارة كهربائية تعمل مع بطارية الحالة الصلبة.

سيارة كهربائية مع بطارية الحالة الصلبة من نيسان

قال ديفيد موس -نائب رئيس نيسان للبحث والتطوير في أوروبا- في تصريح للصحافة: “نعتقد أن لدينا شيئًا مميزًا للغاية ونحن في مجموعة تقود هذه التكنولوجيا. نريد خفض التكلفة مقارنةً ببطاريات الليثيوم أيون بنسبة 50 في المائة، ومضاعفة كثافة الطاقة، وتقديم ثلاثة أضعاف سرعة الشحن”.

جدير بالذكر أن نيسان ليست شركة السيارات الوحيدة التي تختبر تقنية بطاريات الحالة الصلبة حاليًا، حيث يقوم العديد من مُصنّعي السيارات بالعمل على نفس التقنية.

حيث كشفت تقارير في أواخر شهر يناير الماضي أن شركة بي إم دبليو الألمانية العريقة تعمل على بطاريات الحالة الصلبة بالتعاون مع شركة سوليد باور الرائدة.

من جانبه، أوضح ديفيد موس أن فريق نيسان يعمل على بطارية صلبة حقيقية لا تتطلب سائل إلكتروليت، وقال: “لا تزال بعض بطاريات الحالة الصلبة تحتوي على إلكتروليتات سائلة، وهذه مشكلة، لأن هذا السائل يغلي. كما ستتأثر كفاءة تخزين ونقل وقدرة الطاقة التي تضعها في البطارية”.

بالطبع لا تزال بطاريات الحالة الصلبة اختبارية إلى حد كبير ولم تنجح أي شركة بعد في الخروج بنموذج تجاري منها، ومع ذلك فإنها تعد بالعديد من المزايا مقارنةً ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية الموجودة في غالبية السيارات الكهربائية على الطريق اليوم.

من أهم مميزات بطاريات الحالة الصلبة سرعة شحنها، حيث تأمل الشركات أن تصل إلى سرعة شحن تُمكّنها من الانتقال الكامل للاعتماد على الكهرباء بدلًا من الوقود الأحفوري.

إضافة تعليق

الخبر التالي

منافسة Camry الأحدث تظهر في أسواق جديدة