شركة أكوتار بيوتكنولوجي تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء على طلبها ترخيصًا لدراسة استقصائية لدواء جديد في المرحلة الأولى من أجل عقار "إيه سي 0676" الخاص بأورام الخلايا البائية الخبيثة

التاريخ : 2023-02-06 (03:14 PM)   ،   المشاهدات : 357   ،   التعليقات : 0

الإمارات
شركة أكوتار بيوتكنولوجي تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء على طلبها ترخيصًا لدراسة استقصائية لدواء جديد في المرحلة الأولى من أجل عقار "إيه سي 0676" الخاص بأورام الخلايا البائية الخبيثة

كرانبري، نيوجيرسي — أعلنت شركة "أكوتار بيوتكنولوجي"، وهي شركة تكنولوجيا حيوية تركز على اكتشاف العقاقير المدعوم بالذكاء الاصطناعي، اليوم، أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على طلب الشركة الإذن لإجراء تجارب حول الدواء الجديد الاستقصائي ("آي إن دي") "إيه سي 0676" لعلاج المرضى الذين يعانون من الأورام الخبيثة للخلايا البائية الانتكاسية/المقاومة للعلاج. "إيه سي 0676" عبارة عن جزيء خيمري قابل للتحلل عن طريق الفم مصمم لاستهداف وتحطيم كيناز التيروزين بروتون ("بي تي كيه") بقوة وانتقائية عاليتين وتغطية واسعة للطفرات. يلعب الـ"بي تي كيه" دورًا حاسمًا في مسار إشارات مستقبلات الخلايا البائية ("بي سي آر")، كما أن تنشيطه ضروري للفيزيولوجيا المرضية للعديد من الأورام الخبيثة للخلايا البائية. تتوقع "أكوتار" أن يبدأ التسجيل في المرحلة الأولى من التجارب السريرية لـ "إيه سي 0676" في بداية الربع الثاني من عام 2023.

وقد قال الدكتور جي فان، الرئيس التنفيذي لشركة "أكوتار بيوتكنولوجي"، في هذا السياق: "إن تصريح الـ'آي إن دي' لـ 'إيه سي 0676' هو تأكيد مهم آخر على أن دراسة بلورات البروتين ومنصات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا يمكن أن تدعم وتعزز اكتشاف المرشحين السريريين المتمايزين بسرعة، وخاصة المركبات المعقدة مثل المثبطات الخيمرية. ومن شأن التصريح أن يجعل من شركة 'أكوتار' أول شركة نجحت في إدخال المثبطات الخيمرية عن طريق الفم لثلاثة أهداف مختلفة إلى الممارسة السريرية." وتابع قائلاً: "هذا التصريح حاسم أيضاً في ما يخص خياراً علاجياً جديداً محتملاً لأورام الخلايا البائية الخبيثة بناءً على آلية عمل متمايزة من مثبطات الـ'بي تي كيه' التساهمية وغير التساهمية عن طريق إزالة وظائف كيناز والسقالات من 'بي تي كيه'. نحن نتطلع إلى الفائدة السريرية التي يمكن أن يوفرها علاج 'إيه سي 0676' للمرضى ".

ستقوم دراسة المرحلة الأولى بتقييم السلامة، والتحمل، والحركية الدوائية، والنشاط الأولي المضاد للورم لعلاج "إيه سي 0676" في المرضى الذين يعانون من الأورام الخبيثة للخلايا البائية الانتكاسية/المقاومة للعلاج.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

5 مؤشرات شائعة للإصابة بالسرطان لدى الشباب