حميد النعيمي يشهد حفل تخريج "دفعة عام الاستدامة" لطلبة جامعة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2023-02-06 (05:04 PM)   ،   المشاهدات : 539   ،   التعليقات : 0

عجمان
حميد النعيمي يشهد حفل تخريج "دفعة عام الاستدامة" لطلبة جامعة عجمان

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان حفل تخريج الفوج الأول من "دفعة عام الاستدامة" من خريجي الجامعة الذين تجاوز عددهم 200 خريج من مختلف الكليات والذي أقيم اليوم بقاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الحرم الجامعي وسط أجواء عمّتها السعادة والفخر بفرحة النجاح والتخرج.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن تهانيه للخريجين وأسرهم بحصادهم المبارك الذي يتوج الجهود التي بذلت على امتداد سنوات من الدراسة الأكاديمية والتحصيل العلمي لتحقيق التميز والتفوق والانطلاق نحو مختلف ميادين العمل والعطاء في كافة الساحات.

وعبر سموه عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي تبذلها قيادتنا الرشيدة واهتمامها الكبير بالتعليم ودعمها المتواصل له وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات التعليم العالي لأداء رسالتها والقيام بدورها على الوجه الأكمل، مؤكدًا أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتومنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وضعوا التعليم ضمن أولويات الأجندة الوطنية.

وقال سموه: " في هذا اليوم نستذكر بكثير من التقدير والعرفان والامتنان القيم والمبادئ التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي جعل العلم والتعليم البوابة الذي ندخل بها عصر التنمية المستدامة والتقدم الحضاري.. وأذكر هنا قوله رحمه الله: "إن التعليم في الإمارات وبحق أحد العلامات المميزة للدولة".

وأشار سموه إلى أن إمارة عجمان أصبحت منارة أكاديمية ومركزا تعليميا بارزًا يحتضن العديد من الجامعات.. مشيرًا في هذا الصدد إلى أن حكومة عجمان تعتبر أن الجامعات تتكامل مع منظومة الحياة الشاملة التي تهدف إلى نهضة وتقدم الإمارة.

وأكد سموه أن الخريجين يشكلون عنصرًا أساسيا في التنمية المستدامة الشاملة.. ووجه الشكر لمجلس الأمناء والهيئات التدريسية والإدارية والفنية والعاملين في الجامعة.

حضر مراسم حفل التخريج الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم و سعادة رزان خليفة المبارك، العضو المنتدب لهيئة البيئة - أبوظبي رئيس الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وعمداء الكليات والأساتذة وأعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات والمسئولين.

كانت مراسم حفل التخريج قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقيه إلى قاعة الاحتفال وعزف السلام الوطني ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم عرض فيديو جسّد رسالة الجامعة وإنجازاتها.

وقد اقترن مسمّى دفعة الخريجين والخريجات بعام الاستدامة، تيمّنًا بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “ حفظه الله ” في هذا الشأن.

وألقى الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، كلمة توجه فيها بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو حاكم عجمان، لدعمه المستمر للجامعة وقيادته الرشيدة وأثنى على الجهود الدؤوبة والدعم الكبير الذي يقدّمه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان لتوفير بيئة تعليمية تجمع بين الابتكار والمسؤولية المجتمعية والاستدامة وتمكّن الشباب من تحقيق ذواتهم.

واستعرض مسيرة وإنجازات الجامعة لاسيما في الأعوام السابقة وما صلت إليه بعدما تبوأت المرتبة الـ 27 في تصنيفات مؤسسة "كيو إس" للجامعات العربية لعام 2023.. ونوه إلى حصول الجامعة على العديد من الاعتمادات الدولية بفضل الله ومن ثم جهود ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ومن هذه الاعتمادات ABET و AACSBوACPE في الوِلاياتِ المُتَّحِدَةِ الأمريكية، وQAA وUNESCO-UIA وACCA في بريطانيا، وHCERES في فرنسا، وAQCUIN وAQAS في ألمانيا.. وقدم الشكر لأعضاء مجلس الأمناء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة على جهودهم الكبيرة.

وقال: "نحتفل اليوم بإنجازات خرّيجينا الاستثنائية، ففي ظل الظروف الصعبة التي فرضها الوباء العالمي كوفيد-19، أثبتوا أنه لا شيء يمكن أن يثنيهم عن تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وتوجه إلى الخريجين قائلًا: "في حينِ أنَّكُم تبدأون مِشوارَكم المِهني الذي يحتاج إلى العقل، والقلب والشجاعة أكثر من أي وقت مضى، أَحُثُّكُم أعزائي الطّلبة على التحلّي بِصفتين أساسيَّتين النَّزاهة والأَخلاق.. فلْتَكُن العدالة شعاركم والصدق والإنصاف نهجكم".

وألقى الخرّيج منصور المقداحي كلمة الخريجين و قال فيها: " إنهُ لَمنْ دواعي السرورِ والغبطةِ أن ننالَ اليوم شرفَ اللقاءِ براعي الجامعةِ صاحبِ السّموّ الشيخ حميد بنِ راشدٍ النعيمي عضوِ المجلسِ الأعلى حاكمِ عجمان .. فرعاية سموِّه الكريمة لهَذا الحفلِ تجسِّد الاهتمام الكبير الذي يحظَى به العلمُ وطلبتُه في دولةِ الإماراتِ من قبل قيادتِنا الحكيمةِ، وعلى رأسِها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانُه أصحاب السمو حكامُ الإمارات".

ثم قام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بتكريم خريجي الدراسات العليا وأوائل الكليات من خريجي الفوج الأول - دفعة عام الاستدامة.. فيما قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي وسعادة الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة بمتابعة توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم.

وقدم صاحب السمو حاكم عجمان بهذه المناسبة درع الجامعة إلى سعادة رزان خليفة المبارك، كما قدم سمو الشيخ عمار بن حميد درعا مماثلا لصاحب السمو حاكم عجمان.

جدير بالذكر أنّ عدد خريجي الفوج الأول من دفعة عام الاستدامة تخطى 600 خريج وخريجة في البكالوريوس والدراسات العليا في كليات مختلفة، لينضموا إلى شبكة واسعة من خرّيجي جامعةِ عجمان من مُختَلَفِ الجِنسيّات، إذ أنّ الجامِعةَ خَرَّجَت أكثرَ مِن 40 ألف مهنيٍّ ناجحٍ استطاعوا أن يَكسِروا الحَواجِزَ أمامَهُم ويفتَحوا آفاقاً جديدةً في كافة المجالات.

وسيُقام حفل تخريج مخصّص لأكثر من 300 خريجة غدًا الثلاثاء في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان.
جدير بالذكر أن جامعة عجمان تأسست في العام 1988 ، كأول جامعة خاصة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي.

ومنذ ذلك الحين، تتقدم جامعة عجمان بخطى ثابتة نحو المستقبل محققةً مكانة مرموقة على الخريطة العالمية للتعليم العالي، فارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات الصادر عن مؤسسة "كيو إس" لتصبح ضمن أفضل 651-700 جامعة في العالم، وجاءت في المرتبة 6 في دولة الإمارات العربية المتحدة و تبوأت المرتبة 27 في تصنيف مؤسسة "كيو إس" للجامعات العربية لعام 2023 – متقدمة بذلك ثلاثة مراكز ضمن أفضل الجامعات في المنطقة العربية، وصنفت جامعة عجمان في المرتبة الثانية كأفضل جامعة بين الجامعات الخاصة في فئة السمعة لدى جهات التوظيف وفي المرتبة الثالثة كأفضل جامعة بين كافة الجامعات المتواجدة في الدولة وفي المرتبة العاشرة في المنطقة العربية في الفئة نفسها.

وتعكس هذه الإنجازات المشرّفة جهود الجامعة في تمكين الطلبة والخريجين بالكفاءة اللازمة للتميز في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس الوزراء يعزي الشعب السوري والتركي في ضحايا الزلزال