اكتمال الاستعدادات لانطلاق المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"

التاريخ : 2023-02-06 (10:18 PM)   ،   المشاهدات : 520   ،   التعليقات : 0

دبي
اكتمال الاستعدادات لانطلاق المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"

أعلن سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اكتمال تحضيرات المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023" لاستقبال ضيوفه وزواره وذلك في إطار استعداد دولة الإمارات وإمارة الشارقة لانطلاق النسخة السابعة من المهرجان الذي يجمع 74 فناناً ومبدعاً من أبرز المصورين بالعالم.

وتفقد طارق علاي مقر المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير الجاري في "مركز إكسبو الشارقة" حيث قام بجولة تفحص خلالها الاستعدادات النهائية لانطلاق المهرجان الدولي.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة : تم الانتهاء من كافة التجهيزات ليلتقي في مكان واحد المصورون المحترفون والهواة وجامعو الأعمال الفنية مع قادة الفكر والمخرجين والمنتجين وعلماء البيئة والناشطين البيئيين وغيرهم من كبار العاملين في هذا المجال، وكلنا ثقة بأن نسخة هذا العام تمنح المشاركين فرصة صقل مهاراتهم والتعرف على أحدث الممارسات والابتكارات في عالم التصوير بالإضافة إلى تمهيد الطريق نحو حوار عالمي جاد من أجل بناء مستقبل أفضل لنا جميعاً ولكوكبنا، ونحن على أتم الاستعداد للترحيب بعشاق الصورة والخيال.

وستواصل "القمة البيئية" التي أطلقها "اكسبوجر" للمرة الأولى العام الماضي تسليط الضوء على دور التصوير الفوتوغرافي في رفع الوعي حول مساهمة جميع أفراد المجتمع في مواجهة تحديات التغير المناخي والتغلب عليها من خلال الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وحمايتها.

ويتضمن برنامج المهرجان 68 معرضاً فردياً وجماعياً تقدم 1794 عملاً فنياً و41 حواراً ملهماً و63 ورشة عمل وجلسة نقاشية جماعية و50 جلسة تقييم جماعية وأكثر من 40 فعالية على "المنصة X" التي أطلقها المهرجان هذا العام بالإضافة إلى سوق الصور والمعرض التجاري للمعدات وحفلات توقيع الكتب وحفل توزيع جوائز المهرجان الذي يكرم الفائزين بجوائز اكسبوجر العالمية للتصوير وجائزة المصور الصحفي المستقل التي تلقت أكثر من 17000 مشاركة من 180 دولة هذا العام.

ويتيح المهرجان للجمهور فرص التعرف على فعالياته المختلفة والتسجيل في ورش العمل وجلسات التقييم الجماعية عبر الموقع الرسمي للمهرجان https://xposure.ae/.



إضافة تعليق

الخبر التالي

نادي عجمان يعلن التعاقد مع محمد سيف قادما من الظفرة بنظام الإعارة لنهاية الموسم