ملتقى الشارقة للعمل التطوعي الرابع ينطلق 15 الجاري

التاريخ : 2023-02-07 (07:12 AM)   ،   المشاهدات : 410   ،   التعليقات : 0

الشارقة
ملتقى الشارقة للعمل التطوعي الرابع ينطلق 15 الجاري

أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي استعدادها لتنظيم ملتقاها للعمل التطوعي الرابع لعام 2023، تحت شعار «استدامة التطوع» وستنطلق فعالياته في 15 من فبراير الجاري، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

ويهدف الملتقى إلى عرض أفضل الممارسات المعنية باستدامة العمل التطوعي، ودور المؤسسات والجهات والفرق التطوعية والمؤسسات التعليمية في تعزيز هذا النهج.

وأوضحت فاطمة موسى البلوشي المديرة التنفيذية للجائزة، رئيسة لجنة التنظيم، أن الملتقى ستتخلله ثلاث جلسات نقاش يقدّمها خبراء من الجهات الحكومية والباحثين الأكاديميين من ذوي الكفاءة والخبرة في مجالات الدراسات التطوعي.

وتناقش الجلسة الأولى «دور السياسات في استدامة التطوع» من خلال محورين، حيث يقدّم الورقة الأولى ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، يناقش فيها جهود المجلس الوطني الاتحادي ومؤسسة «وطني الإمارات».

أما الورقة الثانية فتقدّمها وزارة تنمية المجتمع وتعرض فيها جهودها كجهة حكومية اتحادية، ونهجها التطوعي القائم على تعزيز استدامة العمل التطوعي.

أما الجلسة الثانية فهي بعنوان «دور المؤسسات التعليمية في استدامة التطوع وتنشئة الأبناء على التطوع»، بينما تقدّم الورقة الثانية من قبل مجلس الشارقة للتعليم ودروه في تفعيل الجهود التطوعية على مستوى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة.

وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان «دراسات وبحوث في استدامة التطوع».



إضافة تعليق

الخبر التالي

لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور معهد الشارقة للتراث وتتطلع على برامجه التعليمية وجهوده في ص