مركز تريندز ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي يتعاونان في مجال البحث العلمي

التاريخ : 2023-02-07 (08:24 AM)   ،   المشاهدات : 418   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

في إطار عالمية رؤيتهما وسعيهما المتواصل إلى نشر المعرفة وتعزيز البحث العلمي، وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، اتفاقية تعاون بحثي معرفي مشترك تسعى إلى نشر المعرفة والإسهام في تمكين الشباب وتأهيله للمشاركة في صنع المستقبل ومواجهة تحدياته.

وقع الاتفاقية من جانب مركز تريندز الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز، فيما وقعها من جانب دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سعادة سعيد علي الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية، وذلك في مقر الدائرة في أبوظبي، بحضور مسؤولين من الجانبين وباحثين شباب. 

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجانبين، ونشر المعرفة برؤية عالمية مستنيرة، وتعزيز الوعي المجتمعي من خلال نتاج بحثي رصين وهادف، إضافة إلى تعاونهما في مجالات التدريب والاستشارات، بما يسهم في طرح الحلول الناجعة للتعامل مع التحديات والتصدي لها.

وقال الدكتور العلي "يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع شركائنا في دائرة الثقافة والسياحة، تماشيًا مع استراتيجيتنا في مركز تريندز العالمية الرامية إلى توسيع قاعدة شراكات المركز مع الجهات الثقافية الفاعلة، معربًا عن أمله في إطلاق عدد من البرامج والمشاريع المعرفية التي تعتمد البحث العلمي الجاد على المستويات كافة، إلى جانب بناء شبكة علاقات وشراكات مثمرة ومستدامة تخدم أهداف ورؤية "تريندز"، وتعزز صدارته بين أكبر مراكز الفكر والمؤسسات البحثية العالمية، إضافة إلى التعاون في مجالات التدريب واستطلاعات الرأي بما يخدم المجتمع والأكاديميين، ويقدم محتوى عالميًا ينشر قيم الخير والتسامح والتعايش والأخُوة الإنسانية.

وثمن الدكتور العلي الجهود التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول العالم، إضافة إلى دعمها ومساهماتها الفعالة في الحراك الثقافي الذي يسهم في إثراء المعرفة دوليًا. وقال إننا نتطلع من خلال شراكتنا مع دائرة الثقافة والسياحة إلى الاستفادة المثلى من خبرة الدائرة، وإمكانياتها المتاحة في سبيل تحفيز الشباب والقطاع الثقافي إلى تحقيق الريادة وتعزيز عملية البحثي العلمي الفاعل.

بدوره أشاد سعادة سعيد الفزاري، بجهود مركز تريندز البحثية العالمية الذي تمكن عبر رؤيته ودراساته وأبحاثه المعرفية الشاملة من وضع بصمة دولية تقدم محتوى بحثيًا موثقًا ووازنًا. وأكد:" يسعدنا في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي التعاون مع تريندز في مشاريع بحثية وتدريبية واستشارية واستطلاعات رأي مشتركة لخدمة المعرفة ومجتمعها أينما وجد".

وأضاف سعادته: "إن عالمية تريندز ورؤيته شكلتا مصدر ثقة به كمنصة معرفية يؤمّها كل باحث عن المعلومة الموثقة، إلى جانب مستوى إصداراته وتنوعها، والتي رفدت المكتبات العالمية بعدد كبير من الكتب والدراسات، مؤكدًا أن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومركز تريندز يشتركان في رؤية واحدة تجعل من المعرفة العالمية سبيلًا للتطور وصنع المستقبل ".

 

 

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

نادي الذيد ينظم جلسة حوارية لتنمية الوعي البيئي