فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق "أدنوك" للمحامل الشراعية 22 قدماً

التاريخ : 2023-02-07 (11:04 AM)   ،   المشاهدات : 353   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق "أدنوك" للمحامل الشراعية 22 قدماً

أعلن نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق "أدنوك" للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً -الجولة الثانية لسباقات هذه الفئة- والذي يقام لمسافة 7 أميال بحرية يوم السبت 11 فبراير الجاري.. فيما سيتم إغلاق باب التسجيل يوم الخميس 9 فبراير.
وينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية السباق ضمن روزنامة الموسم البحري وفعاليات العام 2023، التي تتضمن العديد من السباقات التراثية للفئات المختلفة.
وتّوج المحمل "حشيم" لمالكه النوخذة محمد مروان عبد الله المرزوقي، بلقب سباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً -الجولة الأولى لهذه الفئة- بمشاركة أكثر من 50 محملاً من مختلف إمارات الدولة.
وتشهد سباقات فئة 22 قدماً إقبالا كبيرا على المشاركة، كونها مخصصة للبحارة الشباب، وهم في طريقهم لتأهيل أنفسهم إلى السباقات الأكبر في الفئات الأخرى سواء كانت 43 قدما أو 60 قدما، ويحرص الشباب خلال سباقات فئة 22 قدما على خوض تجارب مميزة ترسخ قيم التراث البحري النبيلة، وتربط الماضي بالحاضر، وتعزز الهوية الوطنية.
وتواصل اللجنة المنظمة للسباق العمل على تنفيذ الخطة التنظيمية للسباق، من خلال اعتماد المحامل المشاركة، وتحديد نقطة الانطلاق، والمسار وفق ظروف الطقس.
من جانبه، أكد خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن مشاركة أكثر من 50 محملاً في سباق الجولة الأولى، تجسد المكانة المرموقة لهذه الفئة من السباقات لدى الشباب الذين يحرصون على خوض هذه التجربة، والتعرف على تفاصيل ارتياد البحر.
وقال : " المنافسة القوية التي شهدها سباق الجولة الأولى، تبشر بسباقات أكثر قوة ، خاصة أن الترتيبات لسباق أدنوك تسير وفق أعلى معايير الجودة والاحترافية، ونتوقع زيادة في عدد المشاركين في الجولة الثانية".

 



إضافة تعليق

الخبر التالي