"سنشري فاينانشال " تطرح سلسلة من المبادرات دعمًا "لعام الاستدامة

التاريخ : 2023-02-07 (11:10 AM)   ،   المشاهدات : 409   ،   التعليقات : 0

الإمارات
"سنشري فاينانشال " تطرح سلسلة من المبادرات دعمًا "لعام الاستدامة

"سنشري فاينانشال " تُحدث نقلة نوعية بقيادة القطاع المالي الإقليمي وحشد قواه باتخاذ إجراءات مناخية حاسمة وفعالة للوصول إلى أهداف المستقبل الخالي من انبعاثات الكربون.

على خلفية ما صرح به رئيس الدولة الشيخ / محمد بن زايد آل نهيان مؤخراً عن أن عام 2023 "عام الاستدامة"، أعلنت شركة "سنشري فاينانشال" للخدمات الاستثمارية -ومقرها الشرق الأوسط - سلسلة من المبادرات ضمن جهودها الرامية لتعزيز الاستدامة في القطاع المالي.

ومن المخطط لأجندة الاستدامة لشركة "سنشري فاينانشال " التركيز بالأساس على عقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات ذات الفكر المماثل بالمنطقة تحت شعار "أنت والاستدامة". من شأن هذه المبادرات التي تركز على المشاركة الفعالة للمجتمع المالي السعي لإنشاء منظومة أعمال قوية من شأنها تعزيز جهود الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في جميع أنحاء المنطقة.     

وقع اختيار شركة "سنشري فاينانشال " على إحدى أهم الشخصيات المحترفة والمخضرمة في هذا المجال لقيادة هذه الأجندة شديدة الأهمية؛ إذ عينت الشركة سميرة فرنانديز بمنصب مدير الاستدامة، بهدف الانطلاق بمبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) وقيادتها بنجاح. وفقًا لما ذكرته فرنانديز؛ فإن شركة "سنشري فاينانشال" تُحدث نقلة نوعية بقيادة القطاع المالي الإقليمي وحشد قواه باتخاذ إجراءات مناخية حاسمة وفعالة للوصول إلى مستقبلٍ خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

وجاء في تعليق بال كريشن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «سنشري فاينانشال»: "تأكيداً على دعمنا لمسيرة التنمية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة بما أننا على مشارف استضافة مؤتمر المناخ (COP28)، فإننا نطرح أجندة طموحة متعددة الجوانب في قيادة مبادرات الاستدامة عبر الشركة والقطاع المالي في العموم. فبالإضافة إلى تعييننا لمدير الاستدامة بهدف قيادة عملية التحول المستدام للأعمال، فإننا أيضاً قد وضعنا العديد من الاستراتيجيات والسياسات وسبل التعاون التي تمثل انطلاقة جديدة لهذا العام لنبدأ به رحلتنا." 

في ذات السياق، علقت"سميرة فرنانديز"، مدير شؤون الشركة والاستدامة قائلة: "لقد أطلقنا العديد من البرامج التي ستُنفّذ على مدار الأشهر القليلة المقبلة، والتي من شأنها تعزيز أفضل الممارسات المستدامة في المجال المالي. مع حرصنا على الاستفادة من تركيز حكومة دولة الإمارات على الاستدامة مع استضافتها لمؤتمر المناخ (COP28) المقرر تنظيمه في وقت لاحق من هذا العام، فإننا سنعمل أيضًا بكل نشاط مع أصحاب المصلحة لتعزيز الممارسات المستدامة التي تؤثر على الظروف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية."

ستحظى هذا المبادرات بالتوجيه من قبل مركز فكري إستراتيجي يتشكل من ممثلي المصارف وشركات إدارة الثروات والاستثمار مجتمعين، بهدف تبادل أفضل الممارسات بناءً على أحدث معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) فيما يخص الإبلاغ وإعداد التقارير عن غازات الاحتباس الحراري. بالإضافة لما سبق، فإن التقارير ستضم العديد من أطر التمويل المستدامة مثل فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD) وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs). 

كما سيتضمن إطار العمل أن تنتج المبادرات أيضًا عمليات تدقيق تخص الاستدامة وأنظمة التصنيف والشهادات وتبادل أفضل الممارسات عبر القطاع المالي، مستهدفة تشجيع الفاعلين الآخرين في القطاع المالي على تبني مبادرات مماثلة وطرحها.

استكملت فرنانديز حديثها قائلة: "فيما يخص مبادراتنا الداخلية في "سنشري فاينانشال "، فإننا نركز على تطوير مجتمعاتنا من خلال محو الأمية المالية - في مختلف الفئات بداية من طلاب الجامعات والعاملين في الخطوط الأمامية وانتهاءً بالشركات، مع العمل على تمكين المرأة من تحقيق الاستدامة الذاتية. وبالتالي فإن مبادرة محو الأمية المالية جاهزة للطرح في الربع الأول من العام. تأتي هذه التطورات لتتكامل أيضًا مع الجهود المختلفة التي نتطلع بها لدمج اعتبارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في نهجنا وعملياتنا التشغيلية، وبذلك سنتمكن من إيجاد معايير مرجعية قابلة للقياس في دولة الإمارات العربية المتحدة."  

لطالما كانت "سنشري فاينانشال " هي الشركة الرائدة في قطاع الاستثمار في دولة الإمارات، بما تتسم به من فهم متواصل لمتطلبات المستثمرين المتغيّرة دائمًا، ومن ثم العمل على تسخّير هذا الولاء لعملائها نحو تحقيق الاستثمار المؤثر. وتماشيًا مع المشهد الحالي، تعمل "سنشري فاينانشال "على الاستجابة لتفضيلات جيل الألفية والجيل "زد" للقيمة والاستثمار الاستباقي في الشركات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة؛ وذلك بتضمين الأدوات التي تركز على الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في عروض منتجاتها المتنوعة لاستكمال عملية التحوّل نحو الاستثمار المسؤول اجتماعيًا.ركة على الاستشارات الاستثمارية والبحث العلمي والتحليل والخدمات الترويجية المالية عبر الفوركس والعقود مقابل الفروقات.

الناشر: matrixdubai | بواسطة: لبنى ناصر عبد الرحمن

إضافة تعليق

الخبر التالي

متحف المستقبل يوسّع خيارات التذكارات