«ريد هات» و«أوراكل» تعززان تعاونهما لتوفير نظام التشغيل "ريد هات انتربرايز لينكس" على منصة البنية التحتية السحابية لـ "أوراكل"

التاريخ : 2023-02-07 (01:14 PM)   ،   المشاهدات : 346   ،   التعليقات : 0

الإمارات
«ريد هات» و«أوراكل» تعززان تعاونهما لتوفير نظام التشغيل "ريد هات انتربرايز لينكس" على منصة البنية التحتية السحابية لـ "أوراكل"

أعلنت «ريد هات» المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، وشركة «أوراكل - Oracle» إحدى أكبر شركات تقنية المعلومات وقواعد البيانات في العالم، اليوم، عن شراكة استراتيجية متعددة المراحل تستهدف تزويد العملاء بمستوى أعلى من المرونة وخيارات أوسع من أنظمة التشغيل المدعومة بمنصة أوراكل للبنية التحتية السحابية Oracle Cloud Infrastructure (OCI). ويبدأ التعاون الاستراتيجي بين الجانبين مع نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس Red Hat Enterprise Linux) الذي سيتوفر على منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية كنظام تشغيل مدعوم، ما يسهم في تعزيز تجارب المؤسسات التي تعتمد على كل من منصة أوراكل (OCI)، ونظام الشتغيل (انتربرايز لينكس) من ريد هات ودعم جهودها الهادفة إلى تسريع وتيرة تحولها الرقمي وترحيل التطبيقات ذات المهام الحرجة إلى السحابة.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة "جارتنر" العالمية للأبحاث والاستشارات التقنية بعنوان "التوقعات: الخدمات السحابية العامة في جميع أنحاء العالم، 2020-2026، تحديث الربع الرابع من عام 2022"، من المتوقع أن تنمو الخدمات السحابية العامة في جميع أنحاء العالم بنسبة 18.5% في عام 2023 في الوقت الذي تواصل فيه المؤسسات تسريع جهودها لاعتماد التقنيات والخدمات السحابية، الأمر الذي سوف يؤدي إلى تحقيق معدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات يبلغ 19.6%". ويؤكد هذا النمو المتوقع مدى الحاجة إلى تزويد العملاء بخيارات أوسع، سواءً في ما يتعلق بمزودي الخدمات السحابية، أو أنظمة التشغيل التي تدعم البيئات السحابية.

ويعتمد 90% من الشركات المدرجة في قائمة مجلة "فورتشن" العالمية لأفضل 500، حالياً، على حلول «ريد هات» و«أوراكل». وبالنسبة لعدد كبير من هذه الشركات، يعمل نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) كأساس لنظام التشغيل الخاص بها، كما توفر منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية (OCI) لها خدمات سحابية عالية الأداء، تضمن استمرارية عملياتها الحساسة والمهمة. وبات بإمكان هذه المؤسسات الآن توحيد عملياتها السحابية مع نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) الذي يعمل على منصة أوراكل (OCI)، ما يمكّن العملاء من الحصول على منصة مشتركة تربط بين مركز البيانات الخاص بهم وسحابة أوراكل (OCI) الموزعة.

ومن خلال هذا التعاون الاستراتيجي، يمكن للمؤسسات الآن تشغيل الإعدادات المعتمدة للأجهزة الافتراضية المرنة ضمن منصة البنية التحتية السحابية لـ "أوراكل" على نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس)، كما يمكن للعملاء أيضاً ترحيل أنظمة العمل الحالية التي تعمل مسبقاً على نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) إلى نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس) المدعوم بمنصة أوراكل (OCI) على نحو سلس وموثوق. ويمكن أيضاً للأجهزة الافتراضية المرنة ضمن منصة (OCI) التوسع بمعدلات صغيرة مثل وحدة المعالجة المركزية الواحدة لتحسين أداء السعر، وتقليل الموارد المهدرة. ويمكن للعملاء أيضاً الاتصال بفريق الدعم في كل من «ريد هات» و «أوراكل» للمساعدة في حل المشكلات المحتملة، من خلال اتفاقية دعم مشتركة وموسعة قائمة على الشفافية. 

ويشكل نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) العمود الفقري لمحفظة «ريد هات» من التقنيات والحلول السحابية الهجينة، والتي تتضمن (منصة ريد هات أوبن شيفت Red Hat OpenShift)، ومنصة التحكم الآلي (ريد هات أنسيبل أوتوميشن Red Hat Ansible Automation Platform إضافة إلى تقنيات وحلول أخرى لدعم المنظومة السحابية الأصلية الحديثة. ومن خلال هذا التعاون، يمكن لعملاء «ريد هات» و«أوراكل» المشتركين إنشاء أساس لعمليات الحوسبة السحابية المستقبلية على نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس) مع الاحتفاظ بقيمة الاستثمارات الحالية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات.

ويُعد نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) الآن معتمداً على الأجهزة الافتراضية المرنة ضمن منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية (OCI)، حيث تقدم تلك الأجهزة ما يصل إلى 80 نواة أساسية لوحدة المعالجة المركزية بزيادات تدريجية لوحدة المعالجة المركزية، ومن ذاكرة 1 جيجابايت لكل وحدة معالجة مركزية إلى ما مجموعه 1024 جيجابايت، اعتماداً على المعالج. ويتم دعم نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) مبدئياً على أحدث إصدارات الأجهزة الافتراضية ضمن منصة أوراكل (OCI) باستخدام معالجات AMD، وIntel، وArm.

ويتوفر المزيد من المعلومات حول كيفية تشغيل نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) على منصة أوراكل (OCI)، بما في ذلك الارشادات التي يمكن الحصول عليها من الانترنت. بالإضافة إلى ذلك، بدأت أعمال التخطيط ليتم اعتماد نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) على خوادم منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية (OCI)، والتي يمكن أن توفر مستوى أعلى من العزل وأداءً أكبر مقارنة بالبيئات المحلية.

وقال أشيش باداني، نائب أول للرئيس، رئيس قسم المنتجات في شركة «ريد هات»: "يشكل التأكد من تزويد عملائنا بخيارات واسعة بداية من اختيار الأجهزة والبرمجيات وصولاً إلى مزود الخدمات السحابية، أولوية والتزاماً ثابتاً بالنسبة لنا في «ريد هات» وذلك سواءً كانت المؤسسات تدير عملياتها في مراكز البيانات الخاصة بها، أو في السحابات العامة المتعددة، أو على حافة الشبكة. ويمثل تعاوننا مع «أوراكل» لتوفير الدعم الكامل لنظام (ريد هات انتربرايز لينكس) على منصة أوراكل (OCI) دليلاً على التزامنا هذا ورؤيتنا الهادفة إلى توسيع الخيارات المتاحة للعملاء والتي يمكنها مساعدتهم على الانتقال إلى السحابة. وستساعدنا هذه الشراكة أيضاً في توفير المزيد من حلولنا المبتكرة للعملاء الذين يعملون على تسريع وتيرة التحول الرقمي بالاعتماد على منصة أوراكل (OCI) للبنية التحتية السحابية."

ومن جانبه، قال كلاي ماجويرك، نائب الرئيس التنفيذي، منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية: "يعتمد عدد كبير من العملاء على كل من «ريد هات» وأوراكل لضمان استمرارية عملياتهم، لذا فإنهم يحتاجون إلى المزيد من الخيارات لمواصلة تنفيذ استراتيجيات الحوسبة السحابية الموزعة أكثر من أي وقت مضى. واعتباراً من اليوم، يمكن للعملاء الاستفادة من مزايا نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس) عبر منصة أوراكل (OCI) والحصول على الدعم الكامل للإعدادت المعتمدة من كل من «ريد هات» و«أوراكل». وسنعزز تعاوننا في المستقبل القريب من خلال دعم المزيد من منتجات وحلول ريد هات المبتكرة عبر منصة أوراكل (OCI) بما يساهم في توفير مستويات عالية من المرونة والقيمة لعملائنا."

وبدوره قال ديفيد وود، رئيس الاستراتيجية العالمية في شركة إكسنتشر كلاود فيرست: "لقد أصبحت منهجية الانتقال إلى البيئات السحابية الهجينة ومتعددة الأوساط السحابية الاتجاه السائد حالياً. ومع توفر نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس) على منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية، يمكن لعملائنا الآن ترحيل التطبيقات الأحدث إلى منصة أوراكل (OCI) دون تغيير البيئة الأساسية، ما يساعد على تسريع مبادرات التحول وتحقيق القيمة بوتيرة أسرع في نهاية المطاف."

وبدوره قال روبرت تشيرشيارد، المدير العالمي لعمليات أوراكل لدى شركة ( آي بي إم IBM): "يشكل التحديث المستمر للأنظمة أمراً بالغ الأهمية في عالمنا اليوم الهجين ومتعدد الأوساط السحابية - ولكن العملاء يحتاجون إلى الاختيار والمرونة للنجاح في تحقيق تحول هادف. ويُعد التعاون بين «ريد هات» و«أوراكل» مثالاً آخر على الجهود المبذولة لتوفير الخيارات للعملاء ومساعدتهم على تسريع جهود تحديث الأنظمة ومواكبة متطلبات التحول الرقمي."

حول (ريد هات انتربرايز لينكس Red Hat Enterprise Linux) 

يوفر نظام التشغيل (ريد هات انتربرايز لينكس Red Hat Enterprise Linux) أساساً مرناً ومستقراً لمنصة (لينكس Linux) بهدف دعم الابتكار في البيئات السحابية والهجينة. ويمكن إنشاء التطبيقات وإدارة العمليات الحرجة وتنفيذها بشكل أسرع وأكثر كفاءة مع قدر أكبر من التناسق عبر البيئات المادية والافتراضية والخاصة، وبيئات السحابة العامة، وصولاً إلى حافة الشبكة. ويوفر النظام قدرات الأمان ومتطلبات الامتثال في البنية التحتية عند تطوير التطبيقات بما يضمن مستوى عالٍ من الاستقرار طوال دورة حياة المنتج. ويمكن لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات من خلال نظام (ريد هات انتربرايز لينكس) أن تعمل بثقة وفاعلية أكبر باستخدام منصة تمكّن الابتكار وتزيد من الكفاءة التشغيلية - بغض النظر عن المكان الذي تختار العمل فيه.

حول نظام أوراكل للبنية التحتية السحابية الموزعة OCI

توفر السحابة الموزعة ضمن منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية (OCI) للعملاء مزايا السحابة مع مستوى أعلى من التحكم في البيانات وموقعها وسلطتها، حتى عبر السحابات المتعددة. وتتميّز السحابة الموزعة ضمن منصة أوراكل OCI بما يلي:

  • السحابة المتعددة Multicloud: توفر إمكانيات منصة أوراكل (OCI) متعددة الأوساط السحابية مثل خدمة (قاعدة بيانات أوراكل لسحابة مايكروسوفت آزور Oracle Database Service)، وحل (ماي إس كيو إل MySQL HeatWave) للعملاء إمكانية اختيار أفضل مزود سحابي لتطبيقاتهم وقواعد بياناتهم.
  • السحابة الهجينة: تقدم منصة أوراكل (OCI) خدمات سحابية هجينة محلياً عبر منظومة برمجيات (Oracle Exadata Cloud @ Customer) وتدير البنية التحتية في أكثر من 60 دولة.
  • السحابة العامة: تدير منصة (OCI) حالياً 41 منطقة للبنية التحتية السحابية الخاصة بأوراكل في 22 دولة، مع خطط لإطلاق 9 مناطق أخرى، بما في ذلك منطقتان سحابيتان سياديتان في الاتحاد الأوروبي.
  • السحابة المخصصة: توفر منصة أوراكل للبنية التحتية السحابية (OCI) مناطق مخصصة للعملاء لتشغيل جميع خدمات (سحابة أوراكل Oracle Cloud) في مراكز البيانات الخاصة بهم، وستمكّن منصة ( Oracle Alloy) الشركاء من تخصيص الخدمات السحابية وكذلك التجارب لعملائهم.

 

الناشر: mslgroup | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

الخبر التالي

سيارة صينية متطورة تتحدى مركبات مرسيدس الكهربائية!