بورش تعمل على سيارة SUV كهربائية جديدة متعددة الاستخدامات

التاريخ : 2023-02-07 (01:38 PM)   ،   المشاهدات : 568   ،   التعليقات : 0

بورش تعمل على سيارة SUV كهربائية جديدة متعددة الاستخدامات

تعمل شركة بورش الألمانية العريقة على سيارة SUV كهربائية جديدة تختلف عن أي سيارة أخرى أطلقتها الشركة سابقًا، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية واصفًا السيارة الجديدة بأنها “تفسيرًا رياضيًا للغاية لسيارات الدفع الرباعي”.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة بورش “أوليفر بلوم” ذكر في العام الماضي أن الشركة ستُطلق سيارة رياضية SUV كهربائية بالكامل باسم Porsche K1 تتفوق على كل من طرازات كايين وماكان المعروفة.

وتنوي الشركة العريقة الاستناد على النجاح الذي حققته مع سيارة تايكان الرياضية الكهربائية بعد إنتاج سيارتها رقم 100,000 في نوفمبر الماضي.

ومن المتوقع أن تُصدر بورش سيارة ماكان كهربائية جديدة في 2024، وبورش بوكستر كهربائية أو كايمان بمقعدين في وقت ما من عام 2025، ولاحقًا ستُطلق سيارة كايين كهربائية في عام 2026.

لكن سيارة بورش SUB الكهربائية الجديدة لن تُشبه أي شيء رأيناه سابقًا، وعلى ما يبدو فإنها ستكون سيارة جديدة كليًا من الشركة الألمانية.

وتفيد التقارير أن سيارة بورش SUV الكهربائية الجديدة ستضم ثلاثة صفوف بها سبعة مقاعد وقدرات متطورة على الطرق الوعرة، وتأمل بورش أن تساعدها سيارة K1 الجديدة في فرض سيطرتها وتوسيع مكانتها في قطاع السيارات الفاخرة.

حيث ترغب بورش في قطعة من السوق الذي تسيطر عليه حاليًا شركات لامبورجيني وبنتلي ورولز رويس، وكلها أطلقت سيارات SUV فاخرة مع قدرات تناسب الطرق الوعرة.

وكشفت مصادر قريبة من الشركة الألمانية أن سيارتها الكهربائية المرتقبة ستحصل على أحدث المحركات الكهربائية المتزامنة، مع بطارية عالية الأداء، ودعم تقنية الشحن السريع.

ومع ذلك، لم يُكشف حتى الآن عن أي تفاصيل إضافية حول التصميم الخارجي أو مجموعة توليد القوة، وكل ما نعرفه أنها ستعتمد على منصة PPE من تطوير بورش بالتعاون مع آودي.

ضع في اعتبارك أيضًا أن سيارة بورش SUV الكهربائية الجديدة لن تخرج بسعر في المتناول، حيث يُتوقع أن يتجاوز سعرها 180 ألف دولار أمريكي حسب توقعات المحللين.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

صحيفة كتالونية: الأهلي النادي الأنجح في تاريخ كرة القدم