صحيفة كتالونية: الأهلي النادي الأنجح في تاريخ كرة القدم

التاريخ : 2023-02-07 (01:41 PM)   ،   المشاهدات : 409   ،   التعليقات : 0

صحيفة كتالونية: الأهلي النادي الأنجح في تاريخ كرة القدم

ألقى تقرير إسباني، اليوم الثلاثاء، الضوء على الأهلي المصري منافس ريال مدريد في كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي وريال مدريد، غدًا الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية على ملعب الأمير مولاي عبد الله.

ووصفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الأهلي، بأنه "النادي الأنجح في تاريخ كرة القدم".

وقالت الصحيفة، في تقريرها: "يواجه ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي، الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية، هذا الأربعاء".

وأضافت: "الأهلي هو الفريق الذي فاز في تاريخه الممتد على مدى 116 عامًا بأكثر من 140 لقبًا، وهو إنجاز يجعله الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم".

وتابعت الصحيفة: "ما عليك إلا أن ترى درع الدوري المصري، الذي توج به أكثر من 40 مرة على قميصه، كما أن الأهلي هو نادي القرن الأفريقي، لأنه الفريق الأكثر نجاحًا في أفريقيا برصيد 24 لقبًا قاريًا".

وأكملت: "وبالمثل، فهو أيضًا النادي الأكثر نجاحًا حتى الآن في القرن 21 على مستوى العالم، بعد أن حقق 41 لقبًا في آخر 23 عامًا، ليتفوق على بايرن ميونخ ولينكولن ريد إمبس من جبل طارق، بحصول كل منهما على 40 كأسًا".

وزادت: "في كأس العالم للأندية، شارك في 7 نسخ سابقة، حصل في 3 منها على المركز الثالث".

وأردفت: "عاد الأهلي، المرشح الدائم لبطولة الدوري المصري الممتاز كل عام، في شكل جيد، بعد موسمين مخيبين تسببا في غضب عارم بين الجماهير".

وأوضحت: "في العامين الماضيين، استعصى عليه الدوري، في عام 2020 تفوق عليه الزمالك، منافسه الأبدي، بفارق 4 نقاط؛ بينما في عام 2021 هبط الأهلي إلى المركز الثالث بالجدول، وهي كارثة أدت إلى إقالة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش".

واختمت: "في مصر، والقاهرة على وجه الخصوص، يتنفسون الأهلي في جميع الأوقات، العديد من السيارات تحمل ملصقًا بشعاره، والكافيتريات تفيض في كل مرة يلعب فيها".

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

OSN tv تنقلكم إلى عالم السينما عبر إطلاق فيلم