الإيجارات قصيرة الأمد تسجل مستويات نمو بارزة

التاريخ : 2023-02-08 (09:16 AM)   ،   المشاهدات : 503   ،   التعليقات : 0

دبي
الإيجارات قصيرة الأمد تسجل مستويات نمو بارزة

كشفت جيستريدي، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الضيافة والعقارات، عن دور مكتبها في دولة الإمارات ضمن أفضل ثلاثة مكاتب في تعزيز النمو العالمي للشركة في عام 2022.

 

وشهدت مبيعات الشركة نمواً بنسبة 220% على أساس سنوي في دولة الإمارات عام 2022، مقارنة بـ42% على مستوى العالم، بفضل تركيزها على إدارة الإيجارات قصيرة الأمد التي تتيح للضيوف ومالكي المباني تحقيق أقصى استفادة ممكنة. كما عززت الشركة المختصة بإدارة العقارات حضورها في دولة الإمارات، حيث تدير حالياً أكثر من 400 عقار في دبي، بمعدل نمو يبلغ 155%؛ مقارنة بـ49% على مستوى العالم.

 

وتشير ريم الخطيب، المديرة الإدارية الإقليمية لمجموعة جيستريدي، إلى أن هذا النمو يشكل حصيلة للتقنيات والمنهجية التي تتبعها الشركة والإطار التنظيمي المتين والتوقعات الإيجابية للسوق، حيث قالت: 

 

"تجمع جيستريدي بين أفضل الممارسات العالمية والتكنولوجيا والخبرات المحلية، كما تتبع منهجية تتمحور على الضيوف وتركز على الممتلكات التي تديرها الشركة لتوفير تجربة عملاء تضاهي تلك تقدمها الفنادق الفاخرة. وتعزز هذه المنهجية مزايا الإطار التنظيمي المناسب الذي نعتمده والتوقعات القوية بنمو قطاع السياحة الوافدة من جميع أنحاء المنطقة". وشهدت السياحة الوافدة في الشرق الأوسط أقوى زيادة نسبية في عام 2022 بنسبة 83% من مستويات ما قبل الأزمة الصحية العالمية، بحسب ما ذكرته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مع توقعات باستمرار النمو طيلة العام، حتى يصل إلى مستوياته قبل أزمة كوفيد-19.[1]

 

وشهدت منظومة الإيجارات قصيرة الأمد تحسناً ملحوظاً بفضل الجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة الوافدة، ومواصلة العمل في ضوء توقعات عام 2023 الإيجابية، إلى جانب إطلاق مبادرات، مثل تأشيرة دبي للرُّحل الرقميين التي تم إصدارها في عام 2021، واختيار دبي ثالث أفضل مدينة على مستوى العالم للرُّحل الرقميين في عام 2022.[2][3]وسعياً منه لتعزيز شريحة السياح المتنامية، أعلن موقع أير بي إن بي عن تعاونه مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في أواخر عام 2022، بهدف إطلاق برنامج العمل عن بُعد من دبي، وهو منصة شاملة ومتكاملة للعاملين عن بعد.  وبدوره، أعلن مكتب فعاليات دبي للأعمال التابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، في أوائل عام 2023 عن توقعاته باستقطاب 135 ألف زائر لحضور فعاليات الأعمال في السنوات القادمة. وأشارت الخطيب إلى دور نمو الشركة ومنظومة الإيجارات قصيرة الأمد ككل في تحقيق أقصى فائدة لمالكي العقارات والسياح الذين يبحثون عن أماكن إقامة مرنة ومناسبة، حيث قالت:

 

"تم تصنيف دبي كأكثر مدن العالم ربحية لأصحاب العقارات في العالم في عام 2022.[4] فقد استطعنا تحصيل عوائد كبيرة لمالكي العقارات التي نديرها، مما يثبت أن الإمارة توفر قيمة كبيرة مقابل المال، لا سيما في قطاع إيجار المنازل قصير الأمد، والذي يستهدف السياح لأغراض الترفيه والعمل على حد سواء".

 

وأضافت الخطيب: "تتسم عروض الإقامة والتجارب الشاملة التي توفرها الوجهة بأهمية كبيرة لدى المستأجرين لفترات قصيرة. وتتيح جيستريدي لمستأجري المجموعة المميزة من العقارات التي تديرها في مختلف أنحاء دبي، الاستمتاع بأفضل عروض الإمارة من خلال التقنيات الرائدة التي تعتمدها الشركة، بما يشمل معاينة العقار افتراضياً والتواصل مع فريق تجربة الضيف".

 

جزيرة بلوواتر تتصدر قائمة أشهر وجهات الإيجارات قصيرة الأمد في دبي

 

وفقاً لمجموعة جيستريدي، حصلت جزيرة بلوواتر العصرية والنابضة بالحياة، على المركز الأول ضمن قائمة أكثر المواقع شعبية للمستأجرين لفترات قصيرة في دبي، تليها نخلة جميرا الشهيرة، والتي شهدت نهضة خلال السنوات الأخيرة من خلال افتتاح العديد من وجهات الترفيه وتناول الطعام الجديدة. وجاءت سيتي ووك دبي في المركز الثالث، متبوعة بجميرا بيتش ريزيدنسز ودبي مارينا. وتقع الوجهات الخمسة في وسط مدينة دبي، مما يعكس أهمية المنطقة الكبيرة بالنسبة للسياح بأغراض الترفيه والعمل على حد سواء، بفضل قربها من مركز دبي المالي العالمي والمركز التجاري العالمي، بالإضافة إلى احتضانها مرافق جذب رئيسية، مثل دبي مول.

 

 

 

الناشر: B collective | بواسطة: Mays Abdulmawla

إضافة تعليق

الخبر التالي

‘’Tenet Ai Production’’ تطرح تقنية متقدمة لمحاكاة النصوص السينمائية باستخدام الذكاء الاصطناعي