غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي والاستثماري مع القنصلية العامة للهند

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2023-02-08 (11:26 AM)   ،   المشاهدات : 437   ،   التعليقات : 0

عجمان
غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي والاستثماري مع القنصلية العامة للهند

استقبل سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، سعادة ك كاليموثو،القنصل الاقتصادي والتجاري في القنصلية العامة للهند في دبي، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري وسبل زيادة حجم التبادل التجاري ومناقشة فرص تنظيم ملتقيات مشتركة تهدف إلى فتح قنوات للتواصل المباشر بين أصحاب الاعمال والمستثمرين من البلدين.

حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان، محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية وخالد الشامسي مدير إدارة الدراسات الاقتصادية، ويأتي اللقاء ضمن جهود الغرفة الرامية إلى تطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة كوجهة مثالية للاستثمار.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة سالم السويدي بالحضور، وأثنى على العلاقات الإماراتية الهندية المتأصلة وتأثيرها المباشر على النمو المتواصل لكافة مجالات التعاون والشراكة بين البلدين، مشيداً بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين والمُتوجة باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة إلى جانب التدفقات الاستثمارية الضخمة التي تعكس حجم العلاقات والتعاون بين البلدين.

وتشير الاحصائيات إلى أن حجم التجارة بين الإمارات والهند يزيد عن 160 مليار درهم خلال العام خلال العام 2021، كما ارتفع نسبة قيم التصدير من إمارة عجمان إلى الهند بواقع 11% خلال العام 2022 مقارنة بالعام 2021 وزادت نسبة قيم إعادة التصدير بنسبة 18% خلال العام المنصرم مقارنة بالعام 2021.

وقدم محمد الجناحي، نبذة عن أبرز المزايا والمقومات التنافسية التي تحظى بها إمارة عجمان لجذب المستثمرين وعلى رأسها الموقع الجغرافي المتوسط للإمارة وتوافر بيئة خدمية حكومية تتسم بالمرونة وسرعة انجاز المعاملات وبنية تحتية متكاملة من شبكات طرق وجسور وطاقة واتصالات، كما تتميز عجمان بتنوع فرصها الاستثمارية في قطاعات الصناعة والتجارة والسياحية والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات.

وأكد ان إمارة عجمان حريصة على استقطاب المستثمرين من جمهورية الهند الراغبين ببدء أنشتطهم في الإمارة، وخاصة ان عجمان أن عدد المستثمرين في عجمان وصل إلى ما يقارب 8 آلاف مستثمر خلال العام 2022.

من جانبه أشاد سعادة ك كاليموثو، بتنوع الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة عجمان ومدى تطور بنيتها التحتية مما سيفتح آفاق للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين الهند وإمارة عجمان، وأوضح ان الفرص التي تمتلكها البلدين ستزيد في فرص التعاون بين أصحاب الاعمال وتفتح المجال أمام المستثمرين بشكل لافت.

هذا وأوصى اللقاء على أهمية تبادل البعثات والوفود التجارية الاستثمارية وعقد الملتقيات المتخصصة بحضور أصحاب الاعمال والمستثمرين بهدف بحث التعاون والشراكة لتنمية حجم التجارة البينية خلال العام 2023 وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لدي الطرفين.

في ختام اللقاء تبادل سعادة سالم السويدي وسعادة ك كاليموثو، الدروع والهدايا التذكارية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم   ينظم مؤتمر اللغة العربية الدولي السادس بالشارقة السبت الحادي عشر