الهيئة العامة للطيران المدني ومستشفى برجيل ينظمان مؤتمر الطيران الطبي الثالث

التاريخ : 2023-03-13 (05:34 PM)   ،   المشاهدات : 591   ،   التعليقات : 0

دبي
الهيئة العامة للطيران المدني ومستشفى برجيل ينظمان مؤتمر الطيران الطبي الثالث

نظم مستشفى برجيل تحت رعاية الهيئة العامة للطيران المدني النسخة الثالثة من مؤتمر برجيل للطيران الطبي في دبي، والذي جمع تحت سقفه مختلف الخبراء والمتخصصين لمناقشة آخر التطورات في طب الطيران والمشكلات الصحية التي تؤثر على اللياقة والرخصة الطبية للطيارين وطاقم الطائرة.

وأكد الخبراء أن أمراض العضلات والعظام لا تزال من أهم أسباب فقدان الرخصة الطبية للطيارين في المنطقة، تليها حالات طبية وجراحية أخرى، وحثوا على ضرورة خلق الوعي وتطوير حلول فعالة لمعالجة مثل هذه القضايا التي تؤثر على القدرة البدنية للطيارين. 

وقال الدكتور إريك هوهمان، استشاري جراحة العظام والطب الرياضي في مستشفى برجيل - دبي، أن الإحصائيات أثبتت ما مجموعه 1233 حالة عجز طبي بين الطيارين بين عامي 2018 و2021 في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الدكتور إريك: "أن حالات الجهاز العضلي الهيكلي مثل التهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام المفاصل والتصلب وتقييد الحركة، تؤثر على قدرة الطيار على أداء واجباته بأمان، وأنه في مثل هذه الحالات، فإن المشغل يعلق رخصة الطيار مؤقتاً لإعطاء الأولوية لسلامة الركاب".

الصحة العقلية تحت المجهر

وسلط المؤتمر الضوء على أن الطلبات المتزايدة للمهنة، وضغوط الطيران وبروتوكولات السلامة المتغيرة باستمرار تؤثر سلبًا على الصحة العقلية للطيارين وطاقم الطائرة، وأهمية خلق الوعي بين المتخصصين في مجال الطيران بشأن رعاية أنفسهم بشكل أفضل من خلال استراتيجيات الرعاية الذاتية مثل الحفاظ على عادات نمط الحياة الصحية وطلب المساعدة المهنية عند الحاجة.

وقال الدكتور جون تشالكلي، الطبيب المتخصص في الطب الجوي في الخطوط الجوية القطرية: "من المهم ضمان سلامة الطيارين وغيرهم من المتخصصين في مجال قطاع الطيران المتطور باستمرار، ويمكن أن تساعد الفحوصات المنتظمة والوعي في تحديد المشكلات المحتملة على الفور، كما يجب أن يكون لدى المتخصصين في مجال الطيران إمكانية الوصول إلى الموارد لمساعدتهم في إدارة صحتهم العقلية، ويوفر هذا المؤتمر منصة قيمة لمناقشة القضايا الناشئة والحلول المحتملة".

ويعد مؤتمر برجيل للطيران الطبي حدثًا سنويًا في دبي يجمع الخبراء والمهنيين الطبيين في مجال طب الطيران، حيث تضمنت الأحداث البارزة لهذا العام حديثًا للدكتور تشالكلي حول دور القسم الطبي في الخطوط الجوية خلال كأس العالم لكرة القدم 2022، وتطرق الدكتور أندرو فوجيت، استشاري جراحة العظام والقدم والكاحل، في مستشفى برجيل - دبي، حول مشاكل القدم والكاحل التي يواجهها المتخصصون في مجال الطيران.

الناشر: برجيل القابضة | بواسطة: أفنان علي الصمادي

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفد