15 مليون درهم " نقل عجمان "دعما للشركاء لتعزيز مشاريع الاستدامة

  ،   المصدر : عجمان / هيئة النقل في عجمان التاريخ : 2023-03-14 (04:35 PM)   ،   المشاهدات : 715   ،   التعليقات : 0

عجمان
15 مليون درهم " نقل عجمان "دعما للشركاء  لتعزيز مشاريع الاستدامة

كشف المهندس سامي الجلاف ، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص في هيئة النقل في عجمان ، عن مبلغ 15 مليوندرهم لدعم مشاريع الاستدامة للشركات العاملة  في مجال قطاع مركبات الأجرة في الامارة ، منذ عام 2016  بهدف تعزيز الاستدامة فيكافة مشاريع الهيئة وترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في الدولة وتبني خطط استراتيجية ترسخ مفهوم الاستدامة.

وتم الإعلان عن مبادرة (لا حدود للاستدامة)  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمنتجع " زوايا الصحي " بمنطقة الزورا في عجمان  وياتيتنظيمه تماشيا مع إطلاق حكومة دولة الإمارات عام 2023 عاما للاستدامة و تسليط الضوء على دور الهيئة في توظيف الاستدامة ضمنمنظومه النقل في حكومة عجمان بالإضافة إلى دور شركات الامتياز في تعزيز الاستدامة البيئية في اماره عجمان. وتم عقب المؤتمرالصحفيإطلاق مركبات تسلا التي تعمل بالطاقة الكهربائية كإضافة لأسطول مركبات الاجر ة لعاملة في الامارة .

واستعرض الجلاف جهود و مساهمات الهيئة في الاستدامة وتطبيقها في منظومه النقل بالإمارة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية التيتضر بالغلاف الجوي وبطبقة الأوزون نتيجة لاحتراق الوقود المستخدم في المركبات.

و اشارالى  ان  الهيئة اعتمدت خطه لاستدامة خدمات منظومه النقل ولاسيما اسطول مركبات الأجرة و تستهدف الهيئة استخدام كل أنواعالطاقات النظيفة البديلة للوقود في اسطول مركبات الأجرة حيث توفر الهيئة عدد من أنواع المركبات المشغلة الصديقة للبيئة منها مركبات تعملعلى الغاز الطبيعي و الهجينة وكهربائية والهيدروجينية ، كما تستهدف الهيئة تحويل كافه اسطول مركبات الأجرة الى مركبات صديقة للبيئة،حيث بلغت نسبه المركبات الصديقة للبيئة في العام الحالي 81%من اجمالي اسطول مركبات الأجرة .

 

وذكر ان هيئة النقل في عجمان تعمل على اربع محاور من اجل تعزيز الاستدامة منذ عام 2018 وحصلت على شهادة الايزو في استمراريةالاعمال في عام2020والتي تعتبر العمود الرئيسي لاستدامة المشاريع والاستثمار الامثل في الموارد والحفاظ عليها للاجيال المقبلة والحفاظعلى صحة وسلامة البيئة .

 

واكد علي اهتمام وحرص الهيئة في تعزيز جودة الحياة وخفض نسبة الانبعاثات الكربونية من خلال تشجيع وسائل النقل العام وتوفيرهالجميع افراد المجتمع وتشجيعهم على استخدامها وتوفير نقل امن ومستدام، كما تسهم في تقليل نسبة الازدحامات المرورية على الطرقات  ،لافتا الى اطلاق الهيئة خدمة حافلة تحت الطلب لتشجيع النقل الجماعي لأفراد المجتمع و التي تساهم في رفع جودة الحياة .

 

وتطرق لجهود الهيئة في انشاء مواقف للركاب  تعمل بالطاقة الشمسية وعددها 24 محطة انتظار للحافلات ، كما ان الهيئة اصدرت منظومةمن التشريعات لتعزيز الاستدامة للعاملين في قطاع النقل العام في امارة عجمان .

ومن جانبه افاد الشيخ سعيد بن ماجد القاسمي المدير التنفيذي لشركة العربية لمركبات الاجرة ، بانه تم اطلاق مركبات اجرة جديدة من نوع" تسلا " تعمل بالطاقة الكهربائية مواكبة لرؤية القيادة الرشيدة في الدولة وبهدف تعزيز الاستدامة ، واعرب عن فخره واعتزازه بانهم اولشركة تطلق مركبات اجرة تعمل بالطاقة النظيفة.

ومن جهته قال محمد أمير سعيد مؤسس منتجع زويا الصحي إن الهدف من تأسيس المنتجع هو تعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع وتوفيربيئة صحية متخصصة تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وضمن مشاريع الاستدامة التي تشجعها الدولة ، مشيرا الى اهمية تضافر الجهودفي حماية البيئة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

يُعرض في رمضان.. أحمد السقا بطل مسلسل