شركة وايت هيلمت التي تتخذ من السعودية مقراً لها تفوز ببطولة كأس العالم لريادة الأعمال لعام 2022

التاريخ : 2023-03-15 (12:27 PM)   ،   المشاهدات : 512   ،   التعليقات : 0

السعودية
شركة وايت هيلمت التي تتخذ من السعودية مقراً لها تفوز ببطولة كأس العالم لريادة الأعمال لعام 2022

بعد أربعة أيام من المنافسات المحتدمة، فازت شركة واحدة من أصل مائة شركة ناشئة صاعدة تمثل 53 دولة بمسابقة كأس العالم لريادة الأعمال. وحصلت شركة "وايت هيلمت" WhiteHelmet، التي توفر منصة لإدارة عمليات البناء ومراقبتها عن بُعد من أي موقع وفي أي وقت، على حصّة تٌقدّر بـ300 ألف دولار أمريكي من جائزة المليون دولار الإجمالية.

تعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي شاركت في استضافتها الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) و"منشآت" - الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية - واحدة من أكبر المسابقات التنافسية وبرامج دعم الشركات الناشئة في العالم.

منذ إطلاقها في عام 2019، شارك في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكثر من 400 ألف رائد أعمال من 200 دولة، ومنحت المسابقة المؤسسين جوائز نقدية تزيد عن 4 ملايين دولار أمريكي وامتيازات ودعم وخدمات مجانية تبلغ قيمتها 266 مليون دولار أمريكي.

استقطبت المسابقة أكثر من 30 ألف مؤسس، حيث تمت دعوة 100 من أفضل البلدان أداءً للمشاركة في تقديم عروضهم أمام لجنة التحكيم الدولية في التصفيات النهائية العالمية بعد عدة جولات تأهيلية. وأقيمت العروض النهائية خلال ملتقى بيبان 2023، وهو أكبر منتدى لرواد الأعمال والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية.

ويوفر المنتدى لأكثر من 105 آلاف مشارك منصة لتعزيز ريادة الأعمال في المملكة، ويحمل هذا العام شعار "استقطب – تواصل – حقّق" (فرص تحقق الريادة).

بالإضافة إلى الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 300 ألف دولار أمريكي، حازت 10 شركات ناشئة من دول مختلفة على جوائز نقدية تتراوح قيمتها بين 25 ألف دولار و200 ألف دولار، ستتيح لها نقل حلولها المبتكرة إلى المستوى التالي.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال سامي إبراهيم الحسيني، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم "منشآت": "ساهم الابتكار والإبداع في المملكة العربية السعودية في تحفيز تقدم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم على مدى الأعوام الماضية. ونحن نفخر بفوز الشركة السعودية ببطولة النسخة الأخيرة من كأس العالم لريادة الأعمال. ونأمل أن يساهم هذا الفوز بإلهام المزيد من موظفينا للتقدم وتحقيق طموحاتهم في مجال ريادة الأعمال".

ومن جهته، قال جوناثان أورتمانز، مؤسس ورئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN): "يعمل هؤلاء المؤسسون وشركاتهم على إحداث تغييرات جذرية في مختلف القطاعات التي يعملون فيها، ويختبرون الأفكار البارزة التي يمكن أن تغير عالمنا". وأضاف: "تفخر الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) بالمشاركة في استضافة مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال للعام الرابع على التوالي، مما يمنح الشركات الواعدة فرصة للاتصال بالأسواق العالمية والاستثمار".

وتحظى مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بالدعم من الكثير من الشركاء الوطنيين والعالميين بما في ذلك شركة الاستشارات "وان فالي" ومؤسسة "ذا جلوبال إيدوكايشن آند ليديرشيب فاونديشن" ومنظمة رواد الأعمال وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا و"ستارتاب جينوم". تجدر الإشارة إلى أنّ مؤسسة مسك الخيرية هي المؤسس الشريك للملتقى.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

إينوك تستعرض محفظة خدماتها للسيارات في «كاستم شو 2023»