تعرف إلى السيارات الكهربائية ذات المدى الأطول في العالم

التاريخ : 2023-03-16 (07:22 PM)   ،   المشاهدات : 291   ،   التعليقات : 0

تعرف إلى السيارات الكهربائية ذات المدى الأطول في العالم

تسارع تطور السيارات الكهربائية وبطارياتها ومحركاتها بشكل كبير في الوقت الراهن، حتى وصل مدى بعض السيارات إلى أكثر من 700 كيلو متر.

فيما يأتي النماذج العشرة للسيارت الكهربائية التي يمكنها تحقيق المدى الأطول، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية: 

سيارة  BMW i4 

تستخدم بطارية بسعة 81 كيلو واط في الساعة، وتوفر طاقة كافية للحفاظ على استمرار السيارة لمسافة 587 كيلو متر، وهي مزودة  بعجلات معدنية صغيرة بقياس 17 بوصة.

سيارة مرسيدس  EQS SUV 

تزن هذه السيارة  2.7 طن، ومزودة بشاشة لمس زجاجية على مستوى لوحة القيادة، ويؤثر وزنها على نطاق قدرات البطارية الذي يبلغ 120 كيلو وات في الساعة، ويبلغ مداها 589  كيلو متر عند الشحن الكامل.

فورد ماستانغ ماش- إي 

هذه السيارة ليست مختلفة كثيراً عن السيارات الأمريكية الكبيرة المكشوفة ذات المحركات V8 الهائلة، وهي أيضاً سيارة دفع رباعي، وتعد هذه النسخة من السيارات الطويلة المدى بسبب بطاريتها التي تبلغ 91 كيلو وات في الساعة، ونظام دفع خلفي بمدى شحن كامل يبلغ 598 كيلو متر.

سيارة تسلا 3

إصدار "المدى الطويل" من تسلا يحقق 601 على بطارية مشحونة بالكامل. 

سيارة بولستار 3

يمكن أن تحقق هذه السيارة بمحركها المزدوج 609 كم، وهي الأغلى سعراً بين الإصدارات التي قدمتها بوليستار لأنها تتمتع بقدرة شحن تبلغ 250 كيلو وات. 

سيارة BMW iX

ما يلفت الانتباه في هذه السيارة أداء بطاريتها المثير للإعجاب، والذي يعتبر قوياً بالنسبة لخزان محركها والمدى الأقصى، الذي توفره بطارية 106.3 كيلو وات والذي يصل إلى 614 كيلو متر. 

سيارة BMW i7 

تتمتع بقدرة شحن 101 كيلو وات في الساعة، وهي مصممة لأصحاب الأعمال والأثرياء لتؤمن لهم راحة قصوى، وتحتوي على شاشة مسرح قابلة للطي مقاس 31 بوصة 8K  للمقاعد الخلفية، ويصل مداها إلى 622 كيلو متر. 

سيارة مرسيدس إي كيو إي Mercedes-EQE

محرك هذه السيارة بقوة 242 حصاناً بمدى يصل إلى 624 كيلو متر، وتتمتع بقدرة شحن تبلغ 170 كيلو وات في الساعة.

تسلا موديل S 

توفر هذه السيارة مدى كبيراً بشحنة كاملة وهي قادرة على الذهاب لمسافة651 كيلو متر قبل أن تحتاج إلى الشحن.

مرسيدس إي كيو إس Mercedes-EQS

مجهزة بالكثير من المزايا التكنولوجية وأحدث ميزات مساعدة السائق، وتتربع على رأس الترتيب مع أطول مدى قيادة يبلغ 746 كيلو متر. وهي نسخة كهربائية من ليموزين الفئة إس ببطارية ضخمة باستطاعة 120 كيلو وات، وتعتبر أغلى سيارة في السوق.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

جماهير باريس تستعد لمهاجمة ليونيل ميسي في مباراة رين