"تراحم الخيرية" تطلق حملتها الرمضانية وتستهدف 50 مليون درهم

التاريخ : 2023-03-18 (04:08 PM)   ،   المشاهدات : 351   ،   التعليقات : 0

دبي
"تراحم الخيرية" تطلق حملتها الرمضانية وتستهدف 50 مليون درهم

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية، عن إطلاق حملتها الرمضانية، وتستهدف جمع 50 مليون درهم وتنفيذ 6 مشاريع خيرية وانسانية رئيسية تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة وتقديم الدعم والمساندة وإدخال السرور عليهم خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك تحت شعار "خيرك...عطائك لغيرك" .

وقال سعادة خالد القاسم رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراحم الخيرية: ان المؤسسة تولي الحملات الرمضانية اهتماماً بالغاً لما يمثله شهر رمضان من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويضاعف فيه الأجر والثواب ويحرص فيه المحسنين والمحسنات على التبرع من نفيس أموالهم.

وأشار الى أن المشروعات الإنسانية التي وضعتها المؤسسة ضمن أولوياتها في الحملة الرمضانية تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه الآخرين وتتضمن مشروع المير الرمضاني الذي يهدف إلى تغطية تكاليف المير الرمضاني للأسر المحتاجة داخل الدولة، حيث تعتزم المؤسسة توزيع أكثر من 15 ألف طرد غذائي في كل من دبي وحتا وعجمان وراس الخيمة وكلباء وام القيوين، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية الحكومية والانسانية الاخرى.

ولفت الى مشروع كوبونات المواد الغذائية، الذي من المتوقع ان يستفيد منه أكثر من 1000 اسرة على مدار الشهر الفضيل، وكذلك مشروعي زكاة الفطر بتوزيع ما يزيد عن 5000 فطرة، بالإضافة الى زكاة المال لدعم الأسر المحتاجة والمتعثرين مادياً وفقا للضوابط الشرعية.

وذكر أن المؤسسة ستعمل على بث برنامج إذاعي بشكل يومي تحت مسمى "الناس للناس" على إذاعة دبي اف ام كبرنامج يسلط الضوء على حالات انسانية بحاجة للدعم والعون، وتخصص كل حلقة لعرض حالات مختارة بعناية بعد التأكد من وضعها ومصداقية احتياجها للمساعدة من قبل كادر العمل بالمؤسسة، موضحا ان المؤسسة تستهدف مساعدة 245 حالة على مدار شهر رمضان الفضيل.

وأفاد سعادته أن من ضمن المشاريع التي تنفذها "تراحم الخيرية" خلال الشهر الفضيل عيدية وكسوة العيد التي يستفيد منها 1000 مستفيدا، على رأسهم الايتام الذين تدعمهم المؤسسة، مؤكدا أن هذا المشروع يحظى بدعم كثير من المحسنين وطالبي الخير الذين يولون اليتيم الاهتمام والرعاية.

وأكد أن المؤسسة تسعى خلال الشهر الفضيل إلى مد يد العون للمحتاجين داخل الدولة عبر مشاريعها ومبادراتها الإنسانية المتنوعة.

 

| بواسطة: شيماء محمد

إضافة تعليق

الخبر التالي

السعودية تحظر استيراد المواشي الحية من الأردن