لاعب المنتخب الألماني السابق إيفنبرج يرحب بزيادة عدد منتخبات كأس العالم

التاريخ : 2023-03-18 (06:45 PM)   ،   المشاهدات : 336   ،   التعليقات : 0

لاعب المنتخب الألماني السابق إيفنبرج يرحب بزيادة عدد منتخبات كأس العالم

رحب شتيفان إيفنبرج لاعب خط وسط المنتخب الألماني السابق بزيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 48 منتخبا، اعتبارا من نسخة عام 2026، قائلا إنه من المهم منح الدول الأصغر فرصة المشاركة على الساحة العالمية.

وقال إيفنبرج في عموده لبوابة "تي-أونلاين. دي إي" الإخبارية: "لطالما كان الانفتاح مطلبا. وهذا بالتحديد ما يفعله الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم). من وجهة نظري، أرى أن الفيفا لديه خطة واضحة".

وأضاف: "الآن أصبح لدى الدول الأصغر فرصة لتمثيل نفسها على الساحة العالمية، وأعتقد أن هذا أمر رائع".

وقرر الفيفا زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من نسخة عام 2026 المقررة في أمريكا والمكسيك وكندا.

ووفقا لتعديل نظام البطولة، الذي تم الإعلان عنه قبل أيام، سيرتفع عدد مباريات المونديال من 64 إلى 104 مباريات، وبالتالي سيكون المنتخب المتوج باللقب قد خاض ثماني مباريات بدلا من سبع مباريات طبقا للنظام السابق الذي جرى تطبيقه بين عامي 1998 و 2022.

وأثار القرار حالة من الجدل وجرى توجيه جزء من الانتقادات للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

ولكن إيفنبرج قال: "يمكن أن تحب جياني إنفانتينو أو لا.. وفكرة إشراك المزيد من الاتحادات يضمن جمع المزيد من المال.. لكن فيفا سيضخ أيضا المزيد من الأموال لمزيد من الاتحادات".

وأضاف: "هذا سيفيد على سبيل المثال، دول من آسيا وإفريقيا. وهذه تشكل صفقة كبيرة للاتحادات كي تبني شيئا مستداما للمستقبل. وإلا فلن تكون لديهم الفرصة لذلك".

وتابع إيفنبرج: "من الصحيح والمهم أن تمنح هذه الدول المجال والفرصة".

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

مي عمر تتعرض للعنف المنزلي في