في مشهد يتكرر قبل رمضان .. ارتفاع عدد العاملات الهاربات بالكويت

التاريخ : 2023-03-19 (03:39 PM)   ،   المشاهدات : 860   ،   التعليقات : 0

الكويت
في مشهد يتكرر قبل رمضان .. ارتفاع عدد العاملات الهاربات بالكويت

يتواصل هروب العاملات في عدة دول بالخليج العربي بالتزامن مع قرب دخول شهر رمضان المبارك، وسط تأكيدات بأن الحاجة للعاملات في هذا الشهر الفضيل يرفع فرص التوظيف لديهن بأسعار أعلى تدفعهن للهروب والعمل لمن يقدم لهن أجرا أعلى متجاهلين عقود العمل.

وسجلت الكويت في الثلاثة أشهر الماضية خروج 638 عاملة فلبينية، فيما ذكرت مصادر مختصة في قطاع العمالة المنزلية، أن معدل العاملات اللاجئات للسفارة الفلبينية بالكويت لا يقل عن 20 عاملة يوميا ومعظمهن من المسجلات تحت بند متغيبات عن العمل.

وأضافت المصادر، وفقا لصحيفة "القبس"، أن شهر مارس الحالي شهد مغادرة 133 عاملة فلبينية من الموجودات في سجن الإبعاد إلى بلدهن، في حين خصصت السفارة الفلبينية للعاملات اللاجئات فندقا قرب شارع ابن خلدون في منطقة حولي، ليكون مقرا جديدا لإيوائهن.

ولفتت إلى أن السفارة طلبت من المكاتب دفع المبالغ المالية الخاصة بالعاملات بمقرها خلال 3 أيام من تاريخ إرسال المخاطبة، وإلا فإن مصير اعتماد المكتب سيكون الإلغاء.

وأكدت أن أصحاب المكاتب ملتزمون بالدفع نظرا لأن هناك كفالات مالية مسجلة لدى وكالات فلبينية تتراوح ما بين 50 إلى 100 ألف دولار، وأن الدفع لا علاقة له بفترة الكفالة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

ريال مدريد يُحدد بديل ماريانو دياز