مايكروسوفت تجلب ذكاء GPT-4 إلى عيادات الأطباء

التاريخ : 2023-03-21 (10:14 AM)   ،   المشاهدات : 402   ،   التعليقات : 0

مايكروسوفت تجلب ذكاء GPT-4 إلى عيادات الأطباء

أعلنت شركة (نيوأنس كوميونيكيشنز) Nuance Communications التابعة لشركة مايكروسوفت اليوم الاثنين، عن إطلاق Dragon Ambient eXperience (DAX) Express، وهو تطبيق للعاملين في مجال الرعاية الصحية يستخدم الذكاء الاصطناعي لتسجيل الملاحظات السريرية.

ويهدف تطبيق DAX Express إلى المساعدة في تقليل الأعباء الإدارية للأطباء من خلال إنشاء مسودة للملاحظات السريرية تلقائيًا في غضون ثوانٍ بعد زيارة المريض. ويُشغِّل هذه التقنية مزيج من الذكاء الاصطناعي المحيط، الذي يُشكِّل رؤى من البيانات غير المنظمة، مثل: المحادثات، وأحدث طراز من نموذج اللغة الكبير (جي بي تي-4) GPT-4 من شركة (أوبن أي آي) OpenAI.

وقالت (ديانا نول)، نائبة الرئيس التنفيذي لقسم الرعاية الصحية في (نيوأنس)، لشبكة (سي إن بي سي) CNBC الإخبارية الأمريكية إن الشركة تريد أن ترى الأطباء «يعودون إلى متعة الطب» حتى يتمكنوا من رعاية المزيد من المرضى. وأضافت: «هدفنا النهائي هو تقليل هذا العبء المعرفي، وتقليل مقدار الوقت الذي يجب أن يقضوه بالفعل في هذه المهام الإدارية».

واستحوذت مايكروسوفت على (نيوأنس) مقابل نحو 16 مليار دولار عام 2021. وتحقق الشركة الإيرادات من خلال بيع أدوات للتعرف على الكلام ونسخه أثناء زيارات عيادات الأطباء، ومكالمات خدمة العملاء، ورسائل البريد الصوتي. ويكمل تطبيق DAX Express الخدمات الحالية الأخرى التي توفرها (نيوأنس) بالفعل في السوق.

وقالت (نول) إن التقنية ستُفعَّل من خلال تطبيق التعرف على الكلام (دراجون ميديكال ون) Dragon Medical One من (نيوأنس)، الذي يستخدمه أكثر من 550,000 طبيب.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الاتحاد للطيران وماريوت الدولية يحتفلان باستكمال مبادرة زراعة أشجار القرم في جزيرة الجبيل