كيا تكشف عن سيارة EV5 الكهربائية من فئة SUV

التاريخ : 2023-03-21 (11:53 AM)   ،   المشاهدات : 465   ،   التعليقات : 0

كيا تكشف عن سيارة EV5 الكهربائية من فئة SUV

كشفت كيا مؤخرًا عن سيارة EV5 الاختبارية الكهربائية الجديدة من فئة سيارات SUV، حيث تتطلع الشركة الكورية إلى توسيع عروضها من السيارات الكهربائية، وتحسين مكانتها في سوق السيارات عديمة الانبعاثات.

يُعد موديل كيا EV5 الأخير بمثابة نموذج أولي لما يمكن توقعه في الإصدار التجاري من السيارة الكهربائية القادمة من كيا، والتي يُتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

بنظرة سريعة على الصور الجديدة، يبدو أن كيا EV5 تتأثر بنفس فلسفة تصميم سيارة EV9 التي أُطلقت مؤخرًا، مما يمنحنا لمحة عن الخطط المستقبلية للشركة الكورية بخصوص سوق السيارات الكهربائية.

هذا وقد صرّح كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا قائلًا: “تستمد سيارة Kia Concept EV5 تأثيرها من التباين والتكامل بين المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية التي صنعها الإنسان. تم تصميمها لإلهام عملائنا في كل رحلة، مع توفير حلول مستدامة ومسؤولة بيئيًا. صُممت السيارة لمن يبحثون عن أفكار جديدة ومبتكرة، وهي تجمع بين الشكل العاطفي والهندسة الداخلية المبتكرة التي تركز على المستخدم".

من المتوقع أن تكون سيارة كيا EV5 بمثابة سيارة كهربائية أصغر حجمًا من EV9، وبينما يصعب علينا استيعاب الحجم الحقيقي من الصور، يُمكن القول أنها ستكون مزودة بصفين مقاعد بدلًا من ثلاثة في الإصدار الأكبر حجمًا كيا EV9 2024 .

ولم تكشف شركة كيا عن المواصفات بعد، لكن من المحتمل أن تعمل على نفس منصة E-GMP بقوة 800 فولت مثل موديلات هيونداي وكيا الجديدة الأخرى، حيث تقدّم قدرات نطاق سير كبير، وشحن فائق السرعة.

أمّا التصميم الداخلي، فيبدو مستقبليًا إلى حد ما في هذا الاصدار الاختباري، مع مقاعد دوارة مثل EV9، ومساحة داخلية واسعة تصفها كيا بأنها “تخلق مساحة للتعايش مع الطبيعة والناس والتكنولوجيا”، ولكننا نتوقع بعض الاختلاف في الإصدار التجاري.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

شبكة OSN تتعاون مع أنس بوخش ووالدته هالة كاظم لإنتاج مسلسل أصلي وحصري يُعرض خلال شهر رمضان المبارك