غرفة عجمان وسفارة كوبا تبحثان التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2023-03-21 (01:40 PM)   ،   المشاهدات : 389   ،   التعليقات : 0

عجمان

ضمن جهود غرفة تجارة وصناعة عجمان لتعزيز علاقاتها الخارجية والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة، استقبل سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، سعادة نوربرتو كارلوس إسكالونا كاريو سفير جمهورية كوبا في الدولة، بهدف بحث التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك ومناقشة فرص تنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان مروان حارب العرياني مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية في غرفة عجمان، وأيلين مارتينيز ساردوي من سفارة كوبا بالدولة.

في مستهل اللقاء رحب سعادة سالم السويدي بالحضور، وأكد على أهمية اللقاء ودوره في زيادة حجم العلاقات والتعاون الاقتصادي والتجاري بين عجمان وكوبا وفتح قناة لتبادل الآراء حول تنفيذ فعاليات ولقاءات مشتركة.

وأوضح أن إمارة عجمان تمتلك مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين في مجالات عدة وعلى رأسها القطاع الصناعي، إلى جانب الفرص المتاحة في مجالات البناء والتشييد والعقارات والتجارة والتعليم والصحة وغيرها، مؤكداً أن غرفة عجمان حريصة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لجذب أصحاب الاعمال من كوبا وزيادة فرص الشراكات بين أصحاب الاعمال من البلدين.

وأكد الطرفان على أهمية تبادل المعلومات والبيانات لقوائم الصادرات والواردات في كلا من عجمان وكوبا لتعزيز الاستفادة المشتركة وفتح فرص لزيادة حجم التبادل التجاري بما يخدم البلدين.

من جانبه وجه سعادة نوربرتو كارلوس إسكالونا كاريو سفير جمهورية كوبا، الشكر على حفاوة الاستقبال وأشاد بمدى تنوع وزخم اقتصاد عجمان وتعدد الفرص الاستثمارية المتاحة، الامر الذي يعزز من فرص التعاون بين عجمان وكوبا، وقدم للحضور نبذة حول أبرز القطاعات في جمهورية كوبا وأبرز الاحداث والفعاليات الاقتصادية سنويا.

وأوصى الحضور بضرورة تنظيم فعاليات مشتركة تضم المسؤولين من الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي وأصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين، إلى جانب تبادل الزيارات الميدانية للتعرف على الفرص المتاحة في مختلف المجالات.

وفي ختام اللقاء قدم سعادة سالم السويدي درع الغرفة التذكاري لسعادة سعادة نوربرتو كارلوس إسكالونا كاريو سفير جمهورية كوبا في الدولة. 



إضافة تعليق

الخبر التالي

The Outwaters فيلم رعب جديد يستقبل مشاهديه إنذارات على ساعة Apple الذكية