حميد النعيمي يفتتح مسجد الرقايب في عجمان

التاريخ : 2023-03-21 (09:47 PM)   ،   المشاهدات : 630   ،   التعليقات : 0

عجمان

أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي - صلاة المغرب اليوم - في مسجد الرقايب بمنطقة الرقايب في عجمان إيذانا بافتتاحه.

ويتسع المسجد، الذي بنى على الطراز الإسلامي الحديث لـ1350 مصلٍّ، واعتمد في معماره على نظام البناء بالحوائط المحمولة دون أعمدة، بالإضافة إلى المساحات الخارجية للمصلين، وأماكن الوضوء، والرواق الخارجي، والحدائق الغناء الممتدة ، ومواقف السيارات.

واطلع صاحب السمو حاكم عجمان على مواصفات المسجد، مستمعاً إلى شرح مفصل عن المسجد وما يحتويه من مرافق متعددة لخدمة المصلين ومساحته وموقعه المتميز حيث بني المسجد بموقع استراتيجي في منطقة الرقايب بعحمان، مما يجعل منه موقعاً مناسباً للكثير من المصلين من المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة ليرتادوه في مختلف الأوقات للعبادة.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالرعاية التي تحظى بها المساجد من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيانرئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وقال سموه إن افتتاح المسجد جاء على أبواب الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك شهر الصيام والقيام والتهجد، والخير والبركات والغفران مثنيا على جهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رعاية وتطوير مساجد الدولة ومراكز تحفيظ القرآن الكريم.

حضر مراسم الافتتاح وأدى الصلاة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وسعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وعبيد حمد الزعابي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين والمصلين.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن راشد للفضاء يعلن دخول المستكشف راشد إلى مدار القمر بنجاح