فورد تُطلق سيارة اكسبلورر كهربائية بالكامل بهذا السعر

التاريخ : 2023-03-22 (04:00 PM)   ،   المشاهدات : 478   ،   التعليقات : 0

فورد تُطلق سيارة اكسبلورر كهربائية بالكامل بهذا السعر

بعد طول انتظار، كشفت فورد أخيرًا عن سيارة اكسبلورر كهربائية بالكامل من فئة سيارات SUV، تكريمًا لسيارة فورد اكسبلورر الأكثر مبيعًا لدى شركة صناعة السيارات الأميركية. ومن المتوقع أن تعتمد السيارة على منصة MEB من فولكس فاجن.

شهدت الشركة الأميركية لصناعة السيارات عامًا جيدًا في 2022، بعدما باعت 61,575 سيارة كهربائية في الولايات المتحدة، وأصبحت ثاني أكبر مُصنّع للسيارات الكهربائية بعد شركة تسلا.

ومع ذلك، تتطلع فورد إلى تحقيق مزيدًا من النجاحات خارج الولايات المتحدة من خلال جيل جديد من السيارات الكهربائية بالكامل.

دخلت فورد في شراكة مع فولكس فاجن في عام 2020 لاستخدام منصة MEB الخاصة بالأخيرة، مع خطط لإطلاق سيارتين كهربائيتين بالكامل لتعزيز مكانتها في أوروبا.

فورد اكسبلورر كهربائية بالكامل

أخذت فورد سيارة SUV الأيقونية المعروفة بمتانتها وقدراتها في الاستخدام اليومي، ثم أطلقت العنان لفريق التصميم لديها ليخرج بنموذج كهربائي ينافس في العصر الحديث وسط التحوّل الكامل نحو الطاقة النظيفة.

تجمع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة بين التصميم الأميركي والهندسة الألمانية الفائقة، لتنتج سيارة كروس أوفر عصرية وأنيقة متوسطة الحجم مع خمسة مقاعد. وقالت فورد أن سيارة اكسبلورر الكهربائية الجديدة مجهزة تجهيزًا كاملًا للرحلات العائلية، مع شاشة لمس كبير الحجم وقابلة للحركة، وسعة تخزين تبلغ 470 لتر، وتكنولوجيا مساعدة السائق المتقدمة.

ومن المتوقع أن تكون سيارة اكسبلورر الجديدة أول موديل يتم تصنيعه في منشأة فورد الجديدة في مدينة كولونيا بألمانيا.

وقال مدير عام فورد موديل إي في أوروبا تعليقًا على الإطلاق الأخير: “اكسبلورر هي سيارة رائدة لجيل جديد من سيارات فورد الكهربائية المثيرة. نظرًا لأن جذورنا الأميركية تم بناؤها في كولونيا لعملائنا في أوروبا، فهي جاهزة للرحلات على الطريق ومُحمّلة بالكامل بكل ما يحتاجه عملاؤنا في رحلاتهم اليومية".

ومن المنتظر أن تتوفر سيارة فورد اكسبلورر الكهربائية في إصدارين، اكسبلورر واكسبلورر بريميوم، على أن يبدأ سعر الإصدار الأساسي من 50 ألف دولار أميركي تقريبًا. وستتوفر في خيارات الدفع الخلفي أو الدفع الكلي.

كما قالت فورد أن السيارة قادرة على الشحن من 10 إلى 80 بالمائة في غضون 25 دقيقة فقط، مع وصول إلى 500 ألف محطة شحن في جميع أنحاء أوروبا.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي