"دبي للثقافة" تقدم باقة فعاليات مبتكرة في مخيم "الجليلة لثقافة الطفل" الأسبوع المقبل

التاريخ : 2023-03-24 (06:03 PM)   ،   المشاهدات : 493   ،   التعليقات : 0

دبي
"دبي للثقافة" تقدم باقة فعاليات مبتكرة في مخيم "الجليلة لثقافة الطفل" الأسبوع المقبل

كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن إقامة برنامج حافل بالأنشطة الترفيهية وورش العمل التفاعلية لرواد مخيم الربيع الذي يحتضنه مركز الجليلة لثقافة الطفل خلال الفترة من 27 حتى 31 مارس الجاري بينما يقام الخيم الثاني خلال الفترة من 3 حتى 7 إبريل المقبل وخلالها سيعيش الأطفال تجربة ربيع لا ينسى تُمكنهم من تعزيز مهاراتهم وتوسيع مخيلتهم عبر التعرف على الفنون المتنوعة وتعلم أصول الحرف اليدوية.

وقال عادل عمر مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعلامية في مركز الجليلة لثقافة الطفل: "يتمتع الأطفال بآفاق واسعة تُمكنهم من تجاوز حدود المكان والتعبير عن حاجاتهم ورغباتهم وتطلعاتهم وقد حرصت "دبي للثقافة" من خلال مخيماتها على تسخير كافة الإمكانيات الهادفة إلى تطوير مهارات الصغار المعرفية والفكرية وصقل قدراتهم وتأهيلهم للمستقبل ما يجسد دور الهيئة في تحقيق التنمية وتطوير المجتمع وخلق بيئة إبداعية مستدامة وداعمة للأطفال".

وأضاف أن مخيم الربيع يوفر لرواده مجموعة من التجارب الفنية والثقافية التي تساهم في استثمار أوقاتهم وتطوير قدراتهم وتحفزهم على الإبداع وتعزز ثقتهم بأنفسهم.. منوهاً إلى أن المخيم يسعى إلى توفير مساحة واسعة للتعلم، من خلال مجموعة الأنشطة والفعاليات المبتكرة التي تم تصميمها لتلبية احتياجات الصغار وترفع مستوى معارفهم وإمكانياتهم المختلفة.

ويشرع مخيم الربيع لمركز الجليلة لثقافة الطفل الذي يرفع شعار "الربيع موسم الفن الإبداعي" أبوابه أمام الأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات حيث سيكونون على موعد مع سلسلة ورش عمل تفاعلية تعلمهم أصول صناعة الخزف واستخدام الجبس والإسمنت في الفنون وتمنحهم فرصة دخول كواليس المسرح وتجربة التصوير مع نيكون بالإضافة إلى اكتشاف جماليات الموسيقى بينما سيحظى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و9 سنوات بإمكانية تعلم فنون "الكولاج" و"البورترية"،وصناعة الخزف وطرق تلوين علب الزجاج وصنع الأقنعة والزهور وأصول الفن التعبيري و" الديكوباج" وستتاح لهم أيضاً فرصة ابتكار تصاميم جديدة للملابس بالإضافة إلى تعلم "لغة الإشارة" وغيرها.

في المقابل يلفت مخيم الربيع أنظار الأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 10 و16 عاماً إلى فنون تصاميم الحقائب والـملابس وبطاقات العيد وصناعة الاكسسوارات المسرحية والتعرف على فنون التصوير والبورترية والكولاج والألوان والفن التعبيري وطرق غزل النسيج ونحت الرخام إلى جانب إكسابهم المهارات القيادية وتعلم لغة الإشارة.

وسيحظى كافة الأطفال المشاركين في المخيم برحلة خاصة إلى "متحف الاتحاد" للتعرف على الإرث الحضاري والإنساني للدولة والمراحل التي مر بها اتحاد الإمارات والإنجازات التي حققتها على مدار نصف قرن إلى جانب التعرف على دور المتحف في تأصيل مفهوم وقيمة الاتحاد والهوية الوطنية في نفوس أفراد المجتمع.

يذكر أن كافة الفعاليات وورش العمل التي يتضمنها برنامج مخيم الربيع تقام تحت إشراف مجموعة من الخبراء والفنانين ومختصين في تطوير الذات والتنمية البشرية ضمن بيئة آمنة تشجع الأطفال على إطلاق مخيلتهم وتنمية مهاراتهم الذاتية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

سفارة الإمارات في باريس تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق المظاهرات