رئيس الدولة ومحمد بن راشد يشهدان إطلاق "استراتيجية الجينوم الوطنية"

التاريخ : 2023-03-28 (03:52 PM)   ،   المشاهدات : 308   ،   التعليقات : 0

الإمارات
رئيس الدولة ومحمد بن راشد يشهدان إطلاق "استراتيجية الجينوم الوطنية"

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"..إطلاق الإستراتيجية الوطنية للجينوم للأعوام العشر المقبلة بهدف وضع منظومة متكاملة لتطوير برامج الجينوم وتنفيذها والارتقاء بالرعاية الصحية المقدمة إلى مواطني دولة الإمارات إضافة إلى ترسيخ مكانة الدولة مركزاً للبحوث والابتكار في مجال علوم الجينوم.

كما شهد إطلاق الإستراتيجية..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي رئيس مجلس الإمارات للجينوم وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة أن دولة الإمارات ماضية في مسارها التنموي نحو المستقبل والذي تسعى من خلاله إلى الارتقاء بجودة الحياة في مجتمعها.

وقال سموه: "أولويتنا خدمة مجتمعنا وتوفير أفضل مستوى من الرعاية الصحية وجودة الحياة لشعب الإمارات".

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن إستراتيجية الجينوم الوطنية ترسخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً رائداً في مجال الرعاية الصحية المتقدمة.

وقال سموه: "كما تسهم في تعزيز مكانة الإمارات في مجال البحث والتطوير والابتكار إضافة إلى استخدام تكنولوجيا المستقبل". من جانبه أكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإمارات للجينوم الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة دولة الإمارات للقطاع الصحي.

وأشار سموه إلى أن إستراتيجية الجينوم الوطنية تجسد رؤية دولة الإمارات وتوجهاتها في توفير رعاية صحية متقدمة عالمية المستوى من خلال تسريع وتيرة الأبحاث والتطبيقات في مجالات الجينوم بما يسهم في تعزيز صحة حياة أفراد المجتمع وجودتها.

وقال سموه: "إن إستراتيجية الجينوم منظومة وطنية تركز على تسريع حلول الرعاية الصحية الشخصية والعلاجات الوقائية ذات الأولوية لمجتمع الإمارات، وسيشرف المجلس على برنامج "المليون جينوم" والذي سيمكن قطاع الصحة من رفع مستوى الرعاية الصحية".



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

مجلس الوزراء يقر 24 مبادرة وطنية لمضاعفة إعادة التصدير من الإمارات 100%