تحت رعاية رئيس الدولة.. إقامة أبوظبي للكتاب من 22 الى 28 مايو

التاريخ : 2023-05-08 (12:41 PM)   ،   المشاهدات : 391   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
تحت رعاية رئيس الدولة.. إقامة أبوظبي  للكتاب من 22 الى 28 مايو

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ستُقام الدورة الـ 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من 22 حتى 28 مايو(أيار) الجاري، بمشاركة نُخبة من كبار الأدباء والمفكّرين والناشرين من معظم أنحاء العالم

وينظم المعرض مركز أبو ظبي للغة العربية، بدائرة الثقافة والسياحة، وتركز دورة هذا العام على الاستدامة فكرة محورية، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات سنة 2023، عاماً للاستدامة. وسيشهد المعرض مبادرات وفعاليات وندوات متنوِّعة تسلط الضوء على أفضل الطرق العالمية في تكريس الاستدامة في مجال النشر. 

محاور أساسية

وباعتباره الحدث الأدبي الرائد في العالم العربي، يوفر المعرض منصة حيوية للحوار العالمي تضم محادثات متنوعة يؤثثها متحدثون عرب ودوليون بارزون، من أدباء وناشرين وصناع محتوى. ويشمل البرنامج خمسة محاور أساسية هي برامج الثقافة والفنون الإبداعية والأطفال والناشئة، والبرامج المهنية المتخصصة، إضافة إلى برامج الشركاء.

ويمكن للحضور على مدار الأسبوع المشاركة في الجلسات الثقافية من حلقات النقاش والندوات والأمسيات الشعرية التي تقدم شخصيات مشهورة من عالم الفكر والأدب والإعلام، وستتاح للزوار أيضا فرصة مقابلة مؤلفيهم المفضلين والحصول على كتبهم المُوقعة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

سقوط مقاتلة هندية فوق منطقة سكنية ومقتل مدنيين