شركة Gradiant تعزز الاستدامة في التعدين بشراكات مع SLB وRio Tinto وشركة تعدين عالمية أسترالية

التاريخ : 2023-05-11 (09:28 AM)   ،   المشاهدات : 732   ،   التعليقات : 0

شركة Gradiant تعزز الاستدامة في التعدين بشراكات مع SLB وRio Tinto وشركة تعدين عالمية أسترالية

أعلنت شركة Gradiant التي تُعد مقدمًا ومطوِّرًا للحلول العالمية المستخدمة في معالجة المياه والصرف الصحي المتقدمة، عن عقد شراكات مع SLB (المعروفة سابقًا باسم Schlumberger) وRio Tinto وشركة تعدين أسترالية عالمية من أجل زيادة الإنتاجية وتعزيز الاستدامة في صناعة التعدين، مع التركيز على الحد من البصمة الكربونية والمائية. المشاريع المزمعة ستكون في الولايات المتحدة وأستراليا الغربية لاستخراج الموارد المنقسمة إلى المعادن الهامة والمياه المستخدمة في العمليات الصناعية.

 وتستهدف أوجه تعاون شركة Gradiant مع SLB وشركة التعدين الأسترالية العالمية استخراج المعادن الثمينة مثل الليثيوم والنيكل والكوبالت، وهي معادن أساسية تُستخدم في إنتاج بطاريات للسيارات الكهربائية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. وتُعد عمليات تعدين هذه المواد واستخراجها معقدة للغاية وتستهلك كميات كبيرة من المياه. وعلاوة على ذلك، فمع زيادة الطلب في السوق وزيادة اللوائح البيئية، سيتعين على الشركات تحديد تكنولوجيات مستدامة وفعالة من حيث التكلفة. فالتكنولوجيات التي تستخدمها Gradiant تتيح إدارة شؤون المياه المستدامة والفعالة والاقتصادية من خلال استخدام حلول مخصصة يقدمها طرف إلى طرف.

 يؤدي عمل Gradiant مع SLB إلى دمج التكنولوجيات التي تستخدمها Gradiant لتركيز محلول الليثيوم مع العملية التكنولوجية التي تطبقها SLB لاستخراج الليثيوم المباشر (DLE) وإنتاجه؛ ما يتيح تقليل الوقت اللازم للتسويق والبصمة البيئية الناتجة عن استخراج الليثيوم. هذا الحل يعزز تأثير عملية استخراج الليثيوم المستدامة من خلال إتاحة مستويات عالية من تركيز الليثيوم في جزء صغير جدًا من الوقت الذي تتطلبه الطرق التقليدية، فضلاً عن تقليل انبعاثات الكربون واستهلاك الطاقة وتكاليف رأس المال مقارنة بالطرق المعتمدة على الحرارة.

 أما فيما يتعلق بالعمل مع Rio Tinto، ستوفر Gradiant منشأة جديدة في غرب أستراليا لتحل محل المنشآت المتقادمة من خلال توظيف تكنولوجيات RO Infinity الغشائية الخاصة بالشركة وSmartOps Digital AI في عمليات التعدين الحالية. كما أدخلت Gradiant تقنيتين خاليتين من المواد الكيميائية في العمليات لتقليل استهلاك المواد الكيميائية والحد من التخلص من النفايات.

 وأخيرًا، ستعمل تقنيات RO Infinity وSmartOps التي توفرها Gradiant على تركيز المياه العادمة المعقدة الناتجة عن عمليات إنتاج النيكل والكوبالت في منشأة جديدة في غرب أستراليا مملوكة لشركة تعدين عالمية، ما يؤدي إلى توفير ما يصل إلى 75٪ في التكاليف، مع انخفاض البصمة الكربونية والمائية مقارنة بالتقنيات التقليدية.

 يقول Prakash Govindan -الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة Gradiant: "يُعد التعدين قطاعًا صناعيًا معقدًا على نحو فريد بما يشمله من تحديات تتمثل في بعد المواقع، والكميات الكبيرة من النفايات، والتغيرات الكبيرة في جودة المياه، والمنتج النهائي عالي القيمة الذي يتطلب كفاءة في التصميم والعمليات لا تنضب". "تتمثل الفرصة الحقيقية السانحة أمام تكنولوجيا المياه في صناعة التعدين في استخراج الموارد الموجودة في مياه الصرف الصحي العادمة، جنبًا إلى جنب مع تعلم الآلة في مجال الذكاء الاصطناعي. نحن متحمسون للعمل مع شركات التعدين الرائدة في العالم بهدف دخول حقبة جديدة من الاستخراج المستدام للموارد. لقد أصبح هذا ممكنًا الآن بفضل فهم شركة Gradiant العميق للكيمياء المعقدة التي تكمن وراء عمليات الإنتاج، والتي تُشغَّل بعد ذلك من خلال تكنولوجيا التعلم الآلي الرقمية".

 تصمم شركة Gradiant حلولاً مائية ورقمية كاملة ومن طرف إلى طرف وتبنيها وتشغلها، ما يجعلها رائدة في التكنولوجيات المتقدمة في جميع الصناعات الأساسية في العالم. هذه التكنولوجيات تحد من استخدام المياه العذبة، وتستعيد الموارد الثمينة، وتكرر المياه لتعيدها إلى حالتها العذبة.

الناشر: ايتوس واير | بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

النفط يرتفع بفضل بيانات طلب قوي على الوقود