اتفاقية ثنائية بين مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي ومركز تريندز " للبحوث والاستشارات"

التاريخ : 2023-05-12 (01:11 PM)   ،   المشاهدات : 398   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

أبرم مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات اتفاقية تعاون ثنائية في المجال البحثي، بما يخدم أهداف الجانبين المعرفية، ويعزز قدرات الشباب من خلال ما يقدمه المركزان من فعاليات ومبادرات وأنشطة تسهم في تمكينهم وتعزيز البحث العلمي برؤية عالمية. 

تم توقيع الاتفاقية، في مقر مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي بمدينة العين، حيث وقعها كل من 

د. محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات والأستاذة حمدة أحمد المحمود المدير العام لمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، بحضور مسؤولين وباحثين من الجانبين.

وقد رحبت سمو الشيخة الدكتورة شما بهذه الاتفاقية وقالت: " إن من شأنها تعزيز قدرات الشباب وتشجيع العمل البحثي المشترك والتعاون في كل ما من شأنه خدمة المعرفة وتقديم رؤى استشرافية للأحداث الراهنة"

وثمنت الدكتورة شما جهود تريندز، وما يقدمه من أبحاث علمية وازنة لتعزيز مسيرة البحث العلمي، إضافة إلى اهتمامه بالشباب بشكل خاص، مؤكدةً على دور البحث العلمي في قراءة الأحداث وتقديم رؤى وازنة للمساعدة في فهمها ووضع حلول لها. كما نوهت بإصدارات "تريندز" وتنوعها وشموليتها وإسهام الباحثين الشباب فيها، و أشادت بالحضور النوعي والفاعل لمركز تريندز في المحافل الدولية ومعارض الكتب، وقالت: " إن المركز تمكن من وضع اسمه بوصفه جسرًا معرفيًا، وبات يُعدُّ وجهة عالمية"

بدوره عبر الدكتور محمد العلي عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، كما أعرب عن تقديره للشيخة الدكتورة شما، وفريق عملها، مشيدًا بما يقوم به المركز من جهود وإسهامات ومبادرات معرفية وثقافية مجتمعية، مؤكدًا أن المعرفة القائمة على البحث العلمي تشكل ركنًا جوهريًا لا يمكن الاستغناء عنه في تحقيق النهوض الوطني والتنمية المستدامة.

وتشمل الاتفاقية، ضمن أمور أخرى، تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة بين الطرفين وتعزيز مجالات تعاون تستثمر في الشباب والمرأة وتعزز قدراتهم، إضافة إلى مجالات التدريب واستطلاعات الرأي ، وتبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، بما يخدم الأهداف الاستراتيجية لمركز تريندز ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وتعزيز آليات العمل المختلفة.

يُذكر أن مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي صرحٌ ثقافيٌّ فاعلٌ، يتخذ من مدينة العين مقرًا له، وقد جعل محوره الاستراتيجي التطوع بوصفه محفزًا للثقافة والمعرفة، وتقوم رسالته على المساهمة في التطور المعرفي والنمو الثقافي والحضاري والتقدم التكنولوجي، حتى يتمكن أفراد المجتمع من التنافس في عالم الاقتصاد المعاصر ومواجهة العولمة بجميع أساليبها. ويعمل المركز تحت شعار "نحو شراكة اجتماعية وثقافة واعية"، ويستثمر في طاقات الأفراد الخلاقة بفكر رصين متطلعٍ إلى غدٍ متفائل مشرق رحب، مرتكزًا على قاعدة التنوع البنّاء المثمر، مستخدمًا أحدث العلوم التكنولوجية. 

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

إلزام رجل بتعويض ابنته القاصر عن الضرب والتهديد