اجتماع تنسيقي ل"لجنة نزع الملكية للمنفعة العامة"في عجمان

التاريخ : 2023-05-22 (09:33 PM)   ،   المشاهدات : 468   ،   التعليقات : 0

عجمان
اجتماع تنسيقي ل"لجنة نزع الملكية للمنفعة العامة"في عجمان

بحثت "لجنة نزع الملكية للمنفعة العامة" خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد في مقر الدائرة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري،آليات عمل اللجنة و تخصصاتها ومناقشة دورها التكاملي مع الدائرة وسبل تسريع وتيرة العمل وتحقيق الأهداف الرئيسية المشتركة.

حضر الإجتماع سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري وأعضاء اللجنة سعادة كل من : سيف أحمد السويدي ويوسف محمد النعيمي ومحمد راشد جبر السويدي وعمر محمد لوتاه.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي أن اللجنة حريصة على التطبيق السليم لأحكام "القانون رقم 1 لسنة 2023 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة في إمارة عجمان" وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية كل حسب إختصاصه في سبيل تحقيق المنفعة العامة المرجوة مع ضرورة حفظ حقوق الملاك وأصحاب الحق في العقار من خلال تعويض عادل لقاء نزع الملكية.

وأضاف أن قانون نزع ملكية عقار للمنفعة العامة يتم تنفيذه وفق إجراءات واضحة ودقيقة حيث تقوم اللجنة المختصة بدراسة طلبات نزع الملكية المقدمة من الجهات الحكومية وذلك لتحديد ما إذا كان المشروع يقتضي نزع ملكية العقار بالكامل أو بشكل جزئي والتأكد من مدى توافق المشروع مع معايير المنفعة العامة.

وأوضح الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي أن من إختصاصات لجنة نزع الملكية للمنفعة العامة إقتراح البدائل التخطيطية المناسبة لتنفيذ المشروع دون اللجوء إلى نزع الملكية ، وفي حالة الموافقة على طلب نزع الملكية يتم إعتماد قائمة بأسماء أصحاب الحق في العقار المنزوعة ملكيته للمنفعة العامة وتحديد نصيب الواحد منهم في التعويض مع ضمان حق التظلم على قيمة التعويض وذلك وفق الآجال والمواعيد المحددة.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي